أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يتصدى لطائرة مسيرة في ريف حماة ويكثف استهداف معاقل “النصرة” في ريف حلب

by Athr Press R

تصدى الجيش السوري مساء أمس الثلاثاء لطائرة مسيرة أطلقت عدة قذائف في محيط قرية جب رملة في ريف حماة.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن  المضادات الجوية للجيش السوري تصدت مساء أمس لطائرة مسيرة أطلقتها “جبهة النصرة” من مناطق انتشارها في جبل شحشبو شمال غرب حماة في محيط قرية جب رملة في الريف الشمالي للمدينة.

وفي سياق ذلك نفذ الجيش السوري مساء أمس ضربات مكثفة على مواقع وتحصينات “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي.

وذكرت “سانا” أن “عناصر الاستطلاع والرصد في الجيش رصدوا تحركات لمجموعات إرهابية بمناطق عدة في غرب مدينة حلب وجنوبها الغربي تعاملت معها وحدات الجيش برمايات مكثفة بسلاحي المدفعية والصواريخ على أطراف حي جمعية الزهراء والراشدين الرابعة والكاستيلو والليرمون وفي بلدتي خان العسل والزربة في الريف الجنوبي”.

وبينت  الوكالة أن تلك الرمايات أسفرت عن مقتل عدد من مسلحي “النصرة” وتدمير منصات إطلاق صواريخ كانوا يستخدمونها في الاعتداء على أحياء مدينة حلب والنقاط العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري تمكن خلال الأيام الفائتة من استعادة السيطرة على عشرات القرى في ريفي إدلب وحلب في ظل مساعي تركية لعرقلة تقدم الجيش في إدلب التي تخضع بشكل شبه كامل لسيطرة “جبهة النصرة” المصنفة على لائحة الإرهاب العالمي.

أثر برس

اقرأ أيضاً