أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الجيش السوري يؤمن طريق حلب-دمشق بالكامل وعملياته العسكرية تتجه نحو مناطق أكثر استراتيجية

by Athr Press Z

استكمل الجيش السوري تأمين طريق حلب-دمشق، كما تمكن من استعادة السيطرة على قرية أورم الصغرى في ريف حلب الغربي.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن “الجيش العربي السوري استكمل تأمين الطريق الدولي حلب-دمشق بالكامل مروراً بإدلب وحماة بعد استعادة المناطق المحيطة بالطريق والقضاء على وجود المجموعات المسلحة المنتشرة على جانبي الطريق الدولي”.

وأضافت الوكالة  أن الجيش وبعد تأمينه الجانب الشرقي من الطريق الدولي حلب-دمشق تمكن أمس الجمعة من تأمين جانبي الطريق الدولي ولا سيما المنطقة المتبقية بالقرب من مدخل حلب الغربي بعد تحرير المناطق المحيطة بالطريق والقضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في المنطقة ودحرهم منها.

وتمكن الجيش السوري اليوم السبت من استعادة السيطرة على قريتي أورم الكبرى وكفرناها وجمعية الرضوان في ريف حلب الجنوبي الغربي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أنه بعدما تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على قرية كفرجوم ومنطقتي جمعية المهندسين الأولى والثانية تابع عملياته ضد مسلحي “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المرتبطة بها على محاور عدة باتجاه قرية أورم الصغرى غرب الطريق الدولي مستهدفة مقرات المسلحين وتحصيناتهم بالوسائط النارية المختلفة

وأشارت “سانا” إلى أن العمليات العسكرية أسفرت عن استعادة أورم الصغرى، لافتة إلى أن العمليات العسكرية تتواصل باتجاه قرى أكثر استراتيجية.

وخلال عملياته العسكرية في ريفي حلب وإدلب تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على طريق حلب-دمشق بالكامل، كما أكدت وزارة الدفاع السورية أن عمليات الجيش مستمرة لاستعادة كافة الأراضي السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً