أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الجيش السوري يؤمن الخاصرة الشرقية لريف إدلب الجنوبي

by Athr Press Z

نفذ الجيش السوري ضربات مدفعية مركزة على مواقع المجموعات المسلحة المتواجدة على محاور تلمنس وسمكة ومعرشورين جنوب شرق إدلب.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن الجيش السوري استهدف بسلاح المدفعية والصاروخية سلسلة من الرمايات باتجاه تحركات معادية للمجموعات المسلحة على عدة محاور، مشيرة إلى أن الجيش السوري تمكن أمس الأربعاء، من تأمين الخاصرة الشرقية لتقدم القوات من خلال السيطرة على بلدة طويل وتل خطرة غرب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “أجناد القوقاز” و”جبهة النصرة” وحلفائهما.

وأشارت الوكالة إلى أنه يوم أمس انخفضت وتيرة المعارك في ريف إدلب نتيجة الأحوال الجوية السائدة، ما فسح المجال أمام الجيش السوري لتحصين وتدشيم مواقعه في القرى والبلدات التي استعادها خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، تأكيده على أن الجيش السوري مصر على استعادة محافظة إدلب بالكامل، في الوقت الذي أُعلن فيه عن استعادة السيطرة على 40 قرية وبلدة في المحافظة بمساحة تتجاوز 320 كيلومتراً مربعاً.

من جهته، أكد “المرصد” المعارض أن محاور التماس في ريف معرة النعمان، شهدت عمليات قصف بري، وتتركز الاستهدافات على محاور فروان والبريسة وحلبان ومحاور أخرى في المنطقة.

واستأنف الجيش السوري الأسبوع الفائت عملياته العسكرية في ريف إدلب وتمكن خلال أربعة أيام من استعادة أكثر 40 قرية وبلدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً