أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

محاولة تسلل جديدة باتجاه مواقع الجيش السوري جنوبي إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهد محور بلدة معرة موخص جنوبي إدلب اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة مساء اليوم الأحد.

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر برس”: أن الفصائل المسلحة وتحديداً “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” حاولت تنفيذ عملية تسلل على محور بلدة معرة موخص بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وتم اكتشاف هذه المجموعة من قبل الجيش السوري لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأضاف المصدر أن “الجيش السوري استهدف خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة عبر سلاحي المدفعية والصواريخ تزامناً مع إحباط محاولة الهجوم”.

وتعرضت المنطقة ذاتها في 27 آذار الجاري لمحاولة تسلل من قبل مسلحي “الهيئة” إذ أفاد مصدر ميداني حينها بأن مجموعة مسلحة حاولت استغلال سوء الأحوال الجوية لمهاجمة أحد مواقع الجيش السوري على محور بلدة معرة موخص بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب باندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، موضحاً أن الاشتباكات تسببت باستشهاد عنصر من الجيش السوري وإصابة ثلاثة آخرين، فيما قُتل ما يقارب 30 مسلحاً تابعاً لـ”الهيئة”.

وكثّفت الفصائل المسلحة المنتشرة في منطقة “خفض التصعيد” غربي سوريا، مؤخراً هجماتها على مواقع الجيش السوري، وفي هذا الصدد قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء يوري بوبوف، أمس السبت: “هناك زيادة في نشاط الاستطلاع والتخريب من جانب الجماعات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بإدلب” وفق ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وتابع “في أثناء صد هجوم شنه مسلحون قامت وحدات من القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية في المنطقة في منطقة أورم الصغرى بمحافظة حلب، يوم الجمعة الماضي، بقتل ما لا يقل عن أربعة إرهابيين”.

وأضاف أن “في 27 آذار تم القضاء على 6 مسلحين على الأقل في الاشتباكات بالقرب من قرية كفر نبل في الجزء الجنوبي من محافظة إدلب”.

يشار إلى أن الفصائل المسلحة نفذت خلال آذار الجاري هجمات عدة على مواقع للجيش السوري على محاور غربي سوريا، ففي 19 آذار الجاري نفّذ مسلحو “الهيئة” محاولة تسلل على محور كفرعمة، وفي 16 آذار نفذت “الهيئة” محاولة تسلل على محور قبتان الجبل في ريف حلب الغربي، وفي 20 آذار الفصائل المسلحة محاولة تسلل جديدة باتجاه مواقع الجيش السوري على محاور ريف إدلب، وفي 11 آذار نفذت الفصائل محاولة تسلل باتجاه مواقع الجيش السوري في ريف اللاذقية.

باسل شرتوح- إدلب

اقرأ أيضاً