أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

عمليات تمشيط البادية السورية مستمرة ومصادر لـ”أثر” تنفي استهداف رتل للجيش

by Athr Press Z

نفت مصادر خاصة لـ”أثر برس” ما نشرته وسائل إعلام معارضة حول استهداف أي رتل للجيش السوري في بادية السخن في حمص، وذلك في الوقت الذي يستمر فيه الجيش السوري بعمليات التمشيط في منطقة البادية السورية للقضاء على كافة فلول تنظيم “داعش” والتي تسببت بمقتل العديد منهم.

حيث أكدت مصادر خاصة لـ”أثر” انه لا صحة للأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام والناشطون المعارضون والتي تفيد باستهداف رتل للجيش السوري في بادية السخنة في حمص.

وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة “الوطن” السورية أن الطيران الحربي السوري-الروسي شن مساء أمس الاثنين عدة غارات على مواقع لتنظيم “داعش” في بادية حمص ومثلث حماة- حلب– الرقة، وبيّن مصدر عسكري أن الطيران الحربي مسح البادية الشرقية بعدة طلعات جوية أيضاً، واستهدف نقاطاً لـ”داعش” في عمق البادية.

وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش والقوات الرديفة، تابعت تمشيط البادية من فلول داعش، من عدة محاور وقطاعات ما بين حمص ودير الزور، وفي بادية حماة الشرقية، وفق الخطة المتبعة، وذلك بعد تأمينها المربعات الجديدة التي مشطتها مؤخراً.

وتمكن الجيش السوري قبل يومين من تمشيط مربعات جديدة من بادية حماة الشرقية وفي وادي العذيب، بالتزامن مع تمشيط محاور أخرى بباديتي حمص ودير الزور، وفقاً لما نقلته ”
الوطن” عن مصادر عسكرية.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأنه خلال الشهر الأخير تمكن سلاح الجو الروسي-السوري من قتل 57 مسلح من تنظيم “داعش” وإصابة 25 آخرين، جراء أكثر من 1380 ضربة جوية نفذتها الطائرات الحربية استهدفت نقاط انتشارهم في البادية السورية، مشيراً إلى أن غالبيتهم قتلوا ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة.

يشار إلى أنه منذ العام الجاري، شهدت البادية السورية تحركات مكثفة للجيش السوري للقضاء على مجموعات “داعش”، وفي 24 آذار الجاري أكد مصدر أمني عراقي رفيع المستوى، انخفاض نسبة التسلل والتهريب عبر حدود البلاد مع سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً