أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الجيش السوداني يعزل البشير.. ومصدر مسؤول يكشف عن مكان إقامته

by Athr Press B

بعد انتظار إستمر لساعات، أصدر وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني السابق عمر البشير الفريق أول عوض بن عوف، بياناً يقضي باعتقال البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين.

ووفقاً للتلفزيون الرسمي السوداني الذي بث البيان المذكور، فإن المسؤول السوداني أكد في بيانه أيضاً أنه تم إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، وتعطيل الدستور، وحل المجلس الوطني ومجلس الولايات ومجلس الوزراء والمجالس التشريعية، وإغلاق المجال الجوي السوداني والمعابر لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين.

بدورها، وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن مصدر سوداني وصفته بـ “المسؤول” ولم تذكر اسمه، توضيحه أن هناك “اتصالاً جرى بين اللجنة الأمنية العليا والرئيس عمر البشير البالغ 75 عاماً، الذي وافق على تسليم السلطة، بعدما أبلغته اللجنة بأن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر”، مضيفاً أن البشير يوجد في منزله الخاص حالياً وقد تم استبدال الحراسات الخاصة به بحراسات أخرى.

وكانت وسائل إعلام سودانية قد أعلنت صباح اليوم الخميس، أن ضباطاً من الجيش السوداني سيطرت، على مبنى الإذاعة والتلفزيون الرسمي في العاصمة الخرطوم وقاموا ببث الأغاني الوطنية.

اقرأ أيضاً