أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن تدريبات عسكرية واسعة، ووزارة دفاعه: نسبة كبيرة من جنودنا معاقين

by Athr Press Z

بالتزامن مع الحديث عن الانقسام السياسي والفوضى داخل الكيان الإسرائيلي المحتل، أعلن جيش الكيان عن قيامه بتدريبات عسكرية واسعة النطاق شمالي فلسطين المحتلة.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً مقتضباً على موقع “تويتر” أشار فيه إلى أن التدريبات ستبدأ في مساء اليوم الأحد، ومن المفترض أن تستمر حتى مساء الأربعاء المقبل.

وأشار البيان إلى أن التدريبات ستشمل المركبات البرية وسلاح الجو، كما ستسمع أصوات انفجارات في منطقة الجليل والجولان المحتل، لافتاً إلى أن الهدف من هذه التدريبات هو الحفاظ على جاهزية “الجيش الإسرائيلي” على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة حسب البيان.

وتتزامن هذه التدريبات مع ازدياد الحديث عن التخوف “الإسرائيلي” من الردود المحتملة على اعتداءات الكيان الإسرائيلي المتكررة على الأراضي السورية، إضافة إلى تخوف الكيان الإسرائيلي من قوة الفصائل الفلسطينية على الجبهة الجنوبية لفلسطين المحتلة.

وفي هذا السياق نقلت صحيفة “معاريف” العبرية، صباح اليوم الأحد، تقريراً لوزارة الدفاع “الإسرائيلية” يؤكد أن عدد المعاقين والمصابين بالجيش الإسرائيلي، الذين أُصيبوا في الحروب والعمليات العسكرية المختلفة بات كبيراً، ويفيد التقرير بأن عدد معاقي “الجيش الإسرائيلي”، بلغ 57,277 معاقاً، لافتاً إلى أن حوالي 817 من جنود “الجيش” من مصابي الحرب الأخيرة على قطاع غزة، والمعروفة باسم “الجرف الصامد”.

وأضافت التقرير أن حوالي 5000 من هؤلاء الجنود المعاقين، تم الاعتراف بهم كمرضى يعانون من الصدمة النفسية، بينهم 588 من الجنود الذين شاركوا بحرب “الجرف الصامد”.

أثر برس

اقرأ أيضاً