أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

بيان رسمي من الاتحاد السوري قبل مواجهات الجولة 24 من الدوري السوري

by Athr Press M

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم بياناً رسمياً قبل انطلاق مواجهات الجولة 24 من الدوري السوري مؤكداً فيه على تطبيق العقوبات على أي نادي في حال ثبوت التواطؤ أو الرشوة بقصد التأثير على نتائج المباريات.

وجاء في بيان الاتحاد السوري بحسب ما نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك:

“نظراَ لاحتدام المنافسة في الدوري الممتاز سواء على الفوز باللقب أو على الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى، ومع غياب الحافز لدى بعض فرق المسابقة في تقديم أفضل ما لديها بسب وجودها في مناطق الوسط على جدول ترتيب الدوري، يود الاتحاد العربي السوري لكرة القدم التأكيد على أنه سيطبق المادة ١/٢٤ من لائحة الإجراءات التأديبية لناحية إلغاء اعتماد النادي وتحرير كشوف لاعبيه وإلغاء نتائجه في جميع المسابقات ولكافة الفئات في حال ثبوت التواطؤ أو الرشوة بقصد التأثير على نتائج المباريات، ويؤكد الاتحاد على التنافس الشريف بين كافة أطراف المباريات بغض النظر عن موقع كل نادي على سلم ترتيب الدوري و حاجة هذا النادي للنقاط”.

وتنطلق غداً الإثنين مواجهات الجولة 24 من الدوري السوري ومن المتوقع أن تشهد إثارة وقوة وأهدافاً، حيث اشتعلت المنافسة على اللقب بين الثلاثي تشرين والوثبة وحطين، فيما تصارع فرق النواعير والساحل وجبلة للهروب من شبح الهبوط.

وحجز الجزيرة أولى تذاكر العودة للقسم الثاني من الدوري السوري.

فريق تشرين المتصدر بـ 50 نقطة، سيدخل مواجهة الفتوة في دمشق بطموح الفوز والبقاء في الصدارة والاقتراب من حلم النجمة الثالثة.

ويستقبل حطين الساحل في مباراة مصيرية للفريقين، فالأول يأتي في المركز الثالث ويبحث عن فوز يقربه من حلمه بالنجمة الأولى، أما الساحل فيخطط لقلب التوقعات وتحقيق نتيجة مرضية تضمن بقاءه في دوري الكبار.

وفي مدينة حماة يلتقي الطليعة والوثبة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للوثبة الوصيف، الذي سيراقب نتيجة تشرين والفتوة، فيما يخطط لفوز يبقيه ضمن دائرة المنافسة على اللقب، ومصالحة أنصاره بعد خروجه من بطولة الكأس على يد المجد الدمشقي، أحد فرق القسم الثاني من الدوري.

بدوره، يستقبل جبلة الجريح والذي يحتل المركز 13 الجزيرة الذي ودع الدوري الممتاز في الجولة الماضية، والفرصة ستكون ذهبية لجبلة لزيادة رصيده لـ19 نقطة، فيما الجزيرة سيلعب بدون أي طموح للفوز.

وفي دمشق يلتقي الشرطة مع النواعير في مباراة متكافئة مع أفضلية للشرطة، فيما يبحث النواعير عن فوز يضمن به الخروج من النفق المظلم، والبقاء في دوري الكبار، وفي حمص يستضيف الكرامة فريق الوحدة.

أما الاتحاد الحلبي، فسيبحث في قمة الجولة 24 من الدوري السوري عن تكرار فوزه على الجيش في مباراة الذهاب، فيما الجيش يخطط لرد الدين والبقاء ضمن المربع الذهبي.

اقرأ أيضاً