أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

الجولة 20 في الدوري السوري بقمة في مدينة اللاذقية

by Athr Press M

تبدأ مواجهات الجولة 20 في الدوري السوري الممتاز بعد قليل بعد اشتعال المنافسة لتقارب النقاط بين فرق المقدمة، وكذلك صراع النقطة للهروب من شبح الهبوط بين فرق القاع.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات الجولة 20 في الدوري السوري إثارة كبيرة في ظل سعي جميع الفرق لتحقيق الفوز، فيما ينتظر مفاجآت من العيار الثقيل.

قمة اللاذقية:

يستضيف ستاد الباسل في اللاذقية قمة مباريات الجولة بين حطين والوحدة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين للفريقين.

حطين تراجع للمركز الرابع بـ36 نقطة، بعد هزيمته الأربعاء أمام الاتحاد، وهو يبحث عن فوز يعود فيه لأجواء المنافسة على اللقب، فالخسارة مجدداً ستقلص من آماله والتعادل سيكون بطعم الهزيمة.

فيما يبحث الوحدة، الذي يقع في المركز السادس برصيد 33 نقطة، عن فوز يعيده للقمة من جديد، وفوزه على الوثبة في الجولة الماضية منحه ثقة ومعنويات كبيرة.

الوثبة في نزهة:

يواجه فريق الوثبة الوصيف بـ39 نقطة، الجزيرة الأخير بـ7 نقاط، ولذلك لن تكون مهمته صعبة خصوصاً وأن الوثبة يبحث عن مصالحة أنصاره بعد هزيمته على يد الوحدة.

وطالب هيثم جطل مدرب الوثبة بإنصاف فريقه من الحكام، مؤكداً أن فريقه سيعود لمسلسل الانتصارات من بوابة الجزيرة، الذي قد يلعب بـ8 مدافعين بهدف خطف نقطة التعادل، ليحافظ على آماله بالبقاء بين الكبار.

مسلسل الانتصارات:

يستقبل الاتحاد الحلبي ضيفه الفتوة في مباراة مثيرة، حيث الاتحاد الخامس بـ35 نقطة يخطط لانتصار جديد، فيما الفتوة في المركز الـ11 وفي رصيده 15 نقطة، يعيش تحت ضغط النقطة وصراع البقاء في دوري الكبار.

ديربي دمشق:

في العاصمة دمشق يلعب الجاران الجيش والشرطة في مباراة مصيرية للأول وغير مهمة للثاني، الذي يحتل المركز الثامن بـ25 نقطة.
فالجيش الثالث بـ37 نقطة، يخطط لفوز للبقاء في القمة والمنافسة الشرسة مع الوثبة وتشرين، التعادل ستكون نتيجة كارثية للجيش، فيما سيكون بطعم الفوز للشرطة الذي يبحث عن تحسين مركزه في جدول الترتيب.

قلب التوقعات:

يخطط الطليعة لقلب التوقعات في مواجهته مع تشرين المتصدر بـ43 نقطة، لكنه يدرك أنه سيعاني كثيراً للوصول لمرمى أحمد مدنية، ولذلك سيعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

في المقابل، يعرف ماهر بحري مدرب تشرين، كيف يخترق هجومه بقيادة علاء الدالي وباسل مصطفى دفاعات فريقه الأسبق، وكيف يعود للاذقية بفوز سيعزز صدارته.

نقاط مضاعفة:

في طرطوس يحل النواعير ضيفاً على الساحل، وهي مباراة النقاط المضاعفة، إذ أن الفريقين في أسفل ترتيب الدوري السوري.

يذكر أن الساحل يحتل المركز الـ12 برصيد 12 نقطة، والنواعير بالمركز الـ10 بـ18 نقطة.

خبرة الشمالي:

وفي الجولة 20 في الدوري السوري يستضيف جبلة فريق الكرامة، في مباراة مصيرية وحاسمة ومفترق طرق بالنسبة لجبلة الذي يحتل المركز الـ13 بـ10 نقاط، وهزيمته ستعمق جراحه، فيما فوزه سيمنح لاعبيه ثقة ومعنويات كبيرة.

ويتمنى عمار الشمالي المدرب الجديد، والذي نجح بخطف نقطة من النواعير في الجولة الماضية، بمواصلة هذه الصحوة مع جبلة.

فيما الكرامة السابع بـ28 نقطة، يلعب بدون أي ضغوط، وهدفه الفوز لتحسين مركزه.

اقرأ أيضاً