أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

الجولة العاشرة لإياب الدوري الممتاز لكرة القدم: الساحل يرافق الحرية للدرجة الأولى

إحصائيات الجولة العاشرة من إياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

by Athr Press M

باتت الأمور واضحة بشكل كبير على سلم ترتيب فرق الدوري الممتاز فبعد فوز الفتوة بلقب البطل رافق الساحل فريق الحرية إلى الدرجة الأولى مع نهاية مباريات الجولة العاشرة للدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وضمن جبلة بنسبة كبيرة جداً مركز الوصافة كما ضمن تشرين المركز الثالث ويحتاج إلى ما يشبه المعجزة لاحتلال الوصافة فيما تتنافس فرق أهلي حلب وحطين والكرامة على المركز الرابع والوثبة والجيش على السابع والوحدة والطليعة على التاسع.

نتائج وهدافون:

في مباريات الجولة العاشرة فاز جبلة على الفتوة بهدف سجله عبد الرحمن بركات (86) والجيش على الساحل بخمسة أهداف نظيفة سجلها باسل مصطفى هدفين ومحمد الواكد ثلاثة أهداف ( 2و47 و55 و74 و77) وخسر الطليعة أمام أهلي حلب بهدف لعدي حسون (45+2) مقابل هدفين لحسن دهان وأنس دهان (21و39) وخسر الحرية مع الوحدة بهدفين نظيفين لأنس عاجي وبرهان صهيوني (74 و85) فيما تعادل تشرين مع الكرامة والوثبة مع حطين من دون أهداف.

بطاقات ملونة:

أشهر الحكام 20 بطاقة صفراء بوجه اللاعبين وسام سلوم ورضوان قلعة جي من الجيش (27و35) وعبد الكريم حسن من الساحل (57) وأمين حداد من الطليعة (90) وزكريا عزيزة وفادي مرعي وعلي الريني وزكريا حنان ومحمود العمر من أهلي حلب (44 و63 و69 و93 و94) وقاسم بهاء من الوثبة (20) والليث علي من تشرين (45) وتامر حاج محمد من الكرامة (16) ومصطفى جنيد من الفتوة (15) وفواز بوادقجي وعبد الرحمن بركات وسعيد برو من جبلة (64 و86 و91) ومحمد اليوسف من الحرية (18) وزكريا الكرك وعبد الله جنيات وقيس الحسن من الوحدة (56 و70 و72).

وطرد حكم مباراة الطليعة وأهلي حلب لاعب الأهلي إبراهيم الزين (45).

تبديلات:

أجرى المدربون 56 تبديلاً في صفوف فريقهم كانت للجيش والطليعة والأهلي والوثبة والكرامة والفتوة وتشرين والحرية والوحدة (5) تبديلات لكل فريق والساحل وجبلة (4) تبديلات لكل منهما وحطين 3 تبديلات.

لائحة الهدافين:

بتسجيله هدف فريقه على الفتوة تابع عبد الرحمن بركات صدارته للهدافين برصيد 9 أهداف مع ملاحظة أن هدفه على الوحدة هو هدف عكسي وننتظر قرار اتحاد الكرة باحتسابه له أم لا.

بأهدافه الثلاثة على الساحل وصل محمد الواكد مهاجم الجيش للهدف الثامن في وصافة الهدافين مع التذكير بأنه سجل هدف فريقه على الطليعة في المباراة التي قرر اتحاد الكرة فوز الجيش بها قانوناً 3-0 وبالتالي أُلغي هدفه.

وتساوى في المركز الثالث لاعبا أهلي حلب أحمد الأحمد والفتوة عبد الرحمن الحسين برصيد 6 أهداف لكل منهما ثم لاعبا أهلي حلب عبد الله نجار وحطين سعد أحمد برصيد 5 أهداف لكل منهما أيضاً.

لقطات من الدوري:

احتسب الحكام ركلتي جزاء في هذه الجولة سجل الأولى عدي حسون للطليعة على أهلي حلب وأضاع عبد الرحمن بركات لجبلة على الفتوة علماً بأنه أكمل الكرة في الشباك بعد تصدي الحارس لها ولكنها تعتبر ركلة ضائعة.

لم يتعرض أي لاعب من حطين لأي بطاقة في هذه الجولة.

خلت مباريات الجولة من أي بطاقة على الكوادر.

الحرية والساحل الفريقان الصاعدان للدوري الممتاز هبطا بسرعة للدرجة الأولى.

ترتيب الفرق:

1- الفتوة 49 نقطة.
2- جبلة 40 نقطة.
3- تشرين 37 نقطة.
4- أهلي حلب 34 نقطة.
5- حطين 33 نقطة.
6- الكرامة 31 نقطة.
7- الوثبة 26 نقطة.
8- الجيش 26 نقطة.
9- الطليعة 22 نقطة.
10- الوحدة 21 نقطة.
11- الساحل 14 نقطة.
12- الحرية 7 نقاط.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً