أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

الجولة السادسة من الدوري السوري تبدأ اليوم

by Athr Press M

تنطلق اليوم السبت الجولة السادسة من الدوري السوري بعد فترة توقف دولية بسبب مشاركة المنتخب الأول في مواجهتي الصين والفلبين، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتحظى مباريات الجولة السادسة في الدري السوري باهتمام كبير، على المستوى الإعلامي والجماهيري، ومن المتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وحضور جماهيري ملفت، بعد أن كشفت الفرق عن نواياها وإمكانياتها في الجولات الخمس الماضية.

قمة اللاذقية:

مواجهة حطين والاتحاد الحلبي، تخطف الأضواء وتحظى باهتمام كبير، لأن حطين المتصدر بـ13 نقطة يبحث عن تعزيز صدارته، وإمكانيات لاعبيه تؤهله لتقديم مباراة كبيرة وحصد النقاط الكاملة.

ويتفوق حطين بكل النواحي الفنية على الاتحاد صاحب المركز الخامس بـ10 نقاط والذي بدأ خطه البياني يتصاعد، وهو يتسلح بخبرة مدربه التونسي قيس اليعقوبي ونشاط وسطه وقوة دفاعه.

الفوز الأول:

يدخل جبلة مواجهة ضيفه النواعير بطموح مصالحة أنصاره، وتحقيق فوزه الأول في الدوري، بعد 4 هزائم وتعادل يتيم، إذ كلف جبلة مدرباً جديداً لقيادة فريقه خلفاً لمحمد خلف.

في المقابل، فالنواعير صاحب المركز السادس بـ8 نقاط، يخطط لفوز جديد بقيادة مدربه أنور عبد القادر الذي كشف أنه لا يبحث عن نقطة التعادل لأنها ستكون بطعم الهزيمة.

طموحات متناقضة:

عندما يحل الكرامة ضيفاً على الشرطة فإنها مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين.

الكرامة فشل بإقناع أنصاره في المواجهات الأخيرة، فتعادل في مباراتين وخسر مباراة وله مباراتين مؤجلتين، ولذلك يبحث عن فوز معنوي يتحرك به من المركز الـ12.

أما الشرطة فيدرك أن تعادله سيكون نتيجة سلبية، ولذلك يبحث عن فوز لمصالحة أنصاره بعد الهزيمة أمام الاتحاد في الجولة الماضية، والتي جمدته بالمركز السابع برصيد 6 نقط.

الهجوم السريع:

مواجهة الطليعة والفتوة سيكون عنوانها الهجوم السريع والمكثف من الفريقين، فالطليعة يتطلع لفوز أول بعد 3 تعادلات وهزيمتين ليحتل المركز الـ11، فيما الفتوة يبحث عن فوز جديد بعد مسلسل من نزيف النقاط وضعه في المركز الثامن.

هموم البطل:

ويحل الجيش بطل الدوري في المواسم الستة الماضية، ضيفاً على الجزيرة، في مباراة يسعى الجيش خلالها وراء العودة لنغمة الانتصارات بعد عدة نتائج مخيبة للآمال، أبعدته للمركز العاشر بـ4 نقاط.

بدون جمهور:

ملعب حمص سيكون مسرحاً لمواجهة الساحل وتشرين، التي ستقام بدون جمهور بسبب عقوبة من اتحاد الكرة على الساحل صاحب المركز التاسع بـ5 نقاط.

ولهذا سيحاول تشرين الوصيف خطف الانتصار الذي سيصالح أنصاره بعد الهزيمة غير المتوقعة أمام الوثبة، ويؤمن المقعد المهدد للمدرب ماهر بحري، الذي سيدفع تشرين بكل أسلحته مع صافرة البداية.

في المقابل يخطط الساحل لنقطة التعادل التي ستقنع أنصاره لفارق الإمكانيات والخبرة.

وتختتم مباريات الجولة السادسة من الدوري السوري الأحد المقبل، بمواجهة قوية بينن الوثبة والوحدة والتي ستقام أيضاً في غياب الجمهور بمدينة حماة بسبب عقوبة من اتحاد الكرة على الوثبة.

 

اقرأ أيضاً