أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم تنطلق غداً

by Athr Press M

يلتقي أهلي حلب مع الجيش في مباراة نارية تجمع بينهما يوم غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.

المباراة التي تعدّ قمة الجولة الرابعة تنطلق الساعة 4 عصراً على ملعب الحمدانية في حلب.

ويدخل أهلي حلب مباراة الغد منتشياً بعد فوزه المثير للجدل على الوحدة في الجولة السابقة، في مواجهة شهدت أحداثاً مؤسفة، نتج عنها عقوبات بالجملة من لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم.

ويحتل أهلي حلب وصافة جدول ترتيب الدوري السوري، برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين وتعادل، ويسعى لخطف نقاط الجيش طمعاً في الصدارة، خاصة وأن ثنائي الصدارة حتى الآن جبلة والوثبة، سيواجهان بعضهما بعض في نفس الجولة، والتعادل بينهما كفيل بصعود الأهلي للصدارة معهما في حالة اقتناص ثلاث نقاط غدا من الجيش.

على الجانب الآخر، لم يتنازل فريق الجيش تحت قيادة مدربه حسين عفش عن الثلاث نقاط، نظراً لامتلاكه هو الآخر تطلعات ليكون منافساً هذا الموسم على لقب الدوري، لذلك فإن كتيبة الجيش لن تكون لقمة سائغة أو في متناول اليد لأهلي حلب حتى وإن كانت مباراة خارج ديار الزعيم.

ويحتل فريق الجيش المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السوري الممتاز، برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز وتعادل، وله مباراة مؤجلة.

وفي حمص المقابلة لن تكون سهلة بين أصحاب الصدارة جبلة والوثبة، ومن الطبيعي أن يسعى الوثبة على أرضه وبين جمهوره لفك الشراكة مع ضيفه فهي فرصته الأمثل للابتعاد للأعلى على سلم الترتيب.

الوثبة فاز خارج أرضه مرتين وعلى أرضه مرة واحدة، بينما فاز جبلة على أرضه مرتين وخارجها مرة واحدة، لكن جبلة سجل العدد الأكبر من الأهداف بواقع 8 أهداف في 3 مباريات وبرز منه هدّافه محمود البحر الذي سجل 4 أهداف وأضاع ركلة جزاء.

إلى دمشق، فسيلتقي أبناء العاصمة المجد والوحدة في لقاء ديربي مصغر كان مثيراً في السنوات البعيدة، الوحدة المثخن بالجراح سيسعى لمصالحة جماهيره الكبيرة أمام أزرق الشام الذي عاد للأضواء هذا الموسم.

أما على ملعب الباسل في اللاذقية، تنتظر تشرين فرصة بتحقيق أول فوز له هذا الموسم عندما يستضيف الكرامة الذي أكد عدم ثباته بمواجهة الكبار فخسر أمام الأهلي والفتوة، وفوزه الوحيد على المجد لم يكن مقنعاً على مستوى الأداء.

هذه المباراة استثناءً تقام في السابعة مساءً على الأضواء الكاشفة، بينما مواعيد المباريات محددة في الرابعة عصراً.

وأولى مباريات يوم غدٍ السبت ستكون بين الفتوة وحطين على ملعب الجلاء بدمشق، وحسب الواقع الافتراضي فإن الفتوة سيكون الطرف الأثقل في المباراة وسيلعب من أجل الاستمرار بلغة الفوز والتقدم على سلم الترتيب، حتى الآن لا زال حطين غير متوازن بمستواه وأدائه وهو خارج الجاهزية الكاملة ونتائجه الأخيرة دلت على ذلك.

المباراة الأخيرة في الجولة الرابعة ستقام على ملعب الفيحاء بدمشق أيضاً بين الجزيرة صاحب الضيافة وضيفه الطليعة وهي تحدٍّ جديد لمدرب الطليعة الجديد بشار سرور؛ ليقدم نفسه بصورة جيدة مع أول مباراة، الجزيرة ينقصه الكثير لكن عزيمته حديد، والفريقان لم يحققا الفوز سابقاً فهل يناله أحدهما، أم إن التعادل سيكون سيد الأحكام.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً