أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

الجولة الرابعة لذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم: قمة بين الآسيويين

by Athr Press M

تنطلق يوم غد الخميس مباريات الجولة الرابعة لذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء يجمع الفتوة مع أهلي حلب، وتستكمل الجمعة بخمسة لقاءات فيلعب في حمص الوثبة مع تشرين وفي اللاذقية حطين مع الجيش وفي جبلة فريقها مع الساحل وفي دمشق الوحدة مع الكرامة وفي حلب الحرية مع الطليعة.

قمة بين الآسيويين:

ممثلا سوريا في البطولة الآسيوية الفتوة متصدر سلم الترتيب بـ7 نقاط وأهلي حلب السادس بـ5 نقاط هي مباراة قمة بكل معنى الكلمة.

الفتوة يضم نخبة لاعبي الكرة السورية ويقدم عروضاً جيدة وأزاح الساحل عن الصدارة في المرحلة الماضية عندما فاز عليه في أرضه بثلاثية نظيفة يبدو نظرياً أفضل من الأهلي والفوز قد يكون أقرب إليه ولكن في أرض الملعب تختلف الأمور كثيراً ولدى الأهلي من الشبان الطامحين القدرة على إيقاف الفتوة ومنعه من تحقيق الفوز على الأقل والجميع شاهد مباراته الأخيرة مع العربي الكويتي في كأس الاتحاد الآسيوي وكيف هرب الفوز منه لذلك ستكون المباراة قوية ومثيرة وقد لا تحسم إلا مع صافرة النهاية.

يقود المباراة وسام ربيع وعلي أحمد ومحمد عبد الجواد وعلاء قناة.

قمة ثانية:

القمة الثانية في مباريات الجولة الرابعة ستكون بين الوثبة الرابع بـ5 نقاط وضيفه تشرين الوصيف بـ7 نقاط في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين.

وسيلعب الوثبة الذي عادت الروح إليه بعد فوزه على الجيش في الجولة الماضية خارج الديار بهدفين ليثبت أن ذلك لم يتحقق بالصدفة وأنه عاقد العزم على المنافسة والفوز على البحارة سيقربه من تحقيق هدفه أكثر.

أما تشرين الذي اعتاد في المواسم الأخيرة أن يلعب بشخصية البطل وأصبحت مبارياته خارج أرضه كأنها في ملعبه فسيلعب هو الآخر للفوز لاقتناص الصدارة من الفتوة في حال تعثره أمام الأهلي ومن تابع مباريات تشرين الأخيرة سيجد أن الفريق يلعب بهدوء وعلى تفاصيل صغيرة وأنه من الممكن أن يسجل بأي وقت وهذه ميزة قلما نجدها بفريق محلي ويبقى أمر المحترفين الذين لم ينسجموا أو يقدموا المطلوب حتى الآن يقلق جمهوره.

يقود المباراة الحكام، عمار أبو علو وعقبة حويج وفادي محمود وأحمد شحادة.

لقاء المتعة:

حطين الثالث بـ6 نقاط يستضيف الجيش العاشر بنقطتين في لقاء المتعة والإثارة.

حطين سيلعب للفوز وعينه على المتصدرين الفتوة وتشرين ليقتنص الصدارة أو مركز أحدهما في حال التعثر وهو قادر على الظفر بالنقاط الثلاث بما يضمه من نجوم محليين ومحترفين ولما يملكه من جمهور لن يهدأ طوال مراحل المباراة، أما الجيش الذي تعرض للخسارة من الوثبة في المرحلة الماضية فسيلعب لتحقيق الفوز ليثبت أن الخسارة كانت كبوة وأن المركز العاشر لا يناسب زعيم الأندية السورية وسيزج مدربه بكل إمكانياته وأوراقه إن لم يكن للفوز فلتجنب الخسارة على الأقل لأنها إن حدثت فقد تطيح به، لأن إدارة نادي الجيش ستبحث عن كبش فداء وفي كرتنا اعتدنا أن يكون المدرب هو الضحية دائماً.

المباراة أقرب لحطين والجيش ليس بالفريق السهل أياً كان موقعه.

يقود المباراة الحكام، شادي الشحف ومحمد قزاز وحسن الحسين وطاهر بكار.

ديربي ساحلي:

يلتقي في جبلة فريقها صاحب المركز الخامس بـ5 نقاط مع الساحل السابع بـ4 نقاط.

وتبدو فرص جبلة أفضل للفوز لأنه من الصعب أن يخسر على أرضه وقد يسيطر أي فريق على المباراة ولكنه في النهاية يجد نفسه خاسراً بتفاصيل صغيرة يعرف لاعبو جبلة كيف يستغلونها، أما الساحل الذي تصدر في أول مرحلتين فسيلعب ليثبت أن تصدره لم يكن مفاجأة أو بمحض صدفة وخسارته أمام الفتوة لفارق الإمكانيات المادية بينهما ولطرد أحد لاعبيه وسيحاول أن يلعب للتعادل على الأقل مع أن الفوز أقرب لجبلة كما ذكرنا.

يقود المباراة الحكام، وديع الحسن وعبد السلام حلاوة وحسام فريح ومحمد غزال.

مباراة الجريحين:

قد يجد الحرية الأخير من دون أي نقطة الفرصة مواتية له أمام الطليعة صاحب المركز 11 بنقطة واحدة ليقتنص أول ثلاث نقاط له في الدوري ويتبادل المراكز معه وربما يتقدم خطوة أخرى بحسب ما ستؤول إليه باقي النتائج مع أن ذلك ليس بالأمر السهل لأن الطليعة وكما شاهدناه في مباراته الأخيرة أمام جبلة فريق قوي ويعيبه عدم استغلال الفرص أمام المرمى وسيلعب هو الآخر لاستغلال وضع خصمه الصعب للفوز عليه والابتعاد ولو مؤقتاً عن المركز ما قبل الأخير وبالتالي يصعب الأمور على (العرباوية).

وحتى نكون أكثر إنصافاً فإن الفريقين لا تتناسب نتائجهما مع عروضهما وكل منهما يحتاج إلى الفوز ليجد نفسه ولذلك لا يبدو التعادل سيد الموقف فيها.

يقود المباراة الحكام، فراس الطويل ومحمد السيد علي وجمال خطاب وعمار بدور.

لقاء الذكريات:

سقى الله أيام الزمن الجميل عندما كانت مدرجات أي ملعب تمتلئ عندما يتواجه الوحدة والكرامة اثنان من أقوى الفرق السورية وأكثرها جماهيرية ولكن الأمور الآن تغيرت وأصبح الفريقان منذ سنوات في وضع لا يتناسب مع اسميهما.

ما قيل عن مباراة الحرية والطليعة ينطبق على مباراة الوحدة صاحب المركز التاسع بنقطتين والكرامة الثامن بالرصيد نفسه ونتيجة التعادل لن تخدمهما والوحدة الذي يتوقع منه جمهوره أن ينافس هذا الموسم يعرف أن الوقت لم يدركه وربما تكون مباراة الكرامة بداية للانطلاق، والكرامة الذي يفقد تركيزه في الدقائق الأخيرة وتحديداً في الوقت المحتسب بدل ضائع عليه أن يجد حلاً لهذا الأمور وإلا سيجد نفسه يصارع للبقاء بدلاً من المنافسة ونقاطه التي أهدرها في مبارياته الثلاث كانت في الوقت المحتسب بدل ضائع وإلا لكان الآن أحد المنافسين على الصدارة.

يقود المباراة الحكام، حنا حطاب وأمجد خليل وأحمد عبد الرحمن وأحمد خليفة.

وتنطلق جميع المباريات ابتداءً من الساعة الثانية ظهراً.

محسن عمران

اقرأ أيضاً