أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز: اعتداء على الحكم والوثبة يتصدر وتشرين يعود من بعيد

by Athr Press M

تصدر الوثبة فرق الدوري بعد نهاية مباريات الجولة الحادية عشرة والأخيرة لمرحلة الذهاب والتي أقيمت أمس الجمعة، وشهدت أحداث واعتراضات كثيرة كان أكثرها قساوة مشهد اعتداء كابتن فريق الجيش والمنتخب الوطني أحمد الصالح على حكم المباراة الدولي فراس الطويل.

وكذلك انسحاب فريق الوحدة من مباراته أمام جبلة ثم عودته وما شهدته المباراة من مشاحنات في أرض الملعب لا يجب أن يقف اتحاد الكرة أمام كل ذلك موقف المتفرج حتى لا يفقد هيبته، كما شهدت مباريات هذه الجولة عودة تشرين إلى المنافسة من جديد بعد فوزه على أهلي حلب.

إحصائيات وأرقام:

في النتائج والأرقام سجل اللاعبون في هذه الجولة 9 أهداف في 5 مباريات أي أقل من هدفين في المباراة الواحدة ففاز الوثبة على الجيش بهدف سجله وائل الرفاعي في الدقيقة 67 وتشرين على أهلي حلب بهدفين لهدف سجل أهلي حلب أولاً عن طريق مصطفى الشيخ يوسف في الدقيقة 27 وعادل لتشرين نصوح نكدلي من ركلة جزاء في الدقيقة 53 فيما سجل خالد مبيض في الدقيقة 90+1 هدف الفوز لفريقه، وفي جبلة فاز فريقها على الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عبد القادر عدي في الدقيقة 2 ومحمود البحر من ركلة جزاء في الدقيقة 70 وسلطان سلطان في الدقيقة 90+8 وخسر المجد أمام الفتوة بهدفين نظيفين سجلهما عبد الرحمن الحسن في الدقيقة 39 وعدي جفال في الدقيقة 77 وتعادل الطليعة مع ضيفه حطين من دون أهداف.

وأشهر الحكام 24 بطاقةً صفراء للاعبين وبطاقتين للإداريين وبطاقة حمراء واحدة ونال من اللاعبين بطاقات صفراء كلاً من محمود خلف من الطليعة في الدقيقة 61 وعدنان حداد من حطين في الدقيقة 90 وخالد المصري وبشار أبو خشريف وعلي سعيد من المجد في الدقائق 32 و79 و89 وإبراهيم العبد الله من الوثبة في الدقيقة 41 وأحمد الخصي ومحمد صهيوني من الجيش في الدقيقتين 39 و85 وعمر ريحاوي وعبد الرزاق المحمد ومؤيد الخولي في الدقيقتين 81 للأول و90+4 للثاني والثالث ومصطفى تتان وشاهر الشاكر وأنس دهمان من أهلي حلب في الدقائق 35 و53 و88 وأحمد حمو ومحمد لولو ويزن عرابي وحميد ميدو وعبد الإله الحفيان من جبلة في الدقائق 22و73 و75 و(87 للاعبين الأخيرين) وقيس الحسن وطارق هنداوي ومحمد معتوق ومحمد شريف ومحمد رستم من الوحدة في الدقائق 13 و26 و58 و(87 للاعبين الأخيرين)، ومن الإداريين والفنيين نال الإداري مجد حمصي ومساعد المدرب أنس صاري من أهلي حلب بطاقتين في الدقيقة 90+2 لكليهما، أما البطاقة الحمراء فنالها لاعب الجيش أحمد الصالح في الدقيقة 89.
ووحده فريق الفتوة لم يشهر الحكام بوجه لاعبيه أي بطاقة.

وأجرى مدربي تشرين والفتوة 5 تبديلات في صفوف فريقيهما وجبلة والطليعة والجيش 4 وحطين والمجد والوثبة وأهلي حلب والوحدة 3 تبديلات.

وحده فريق الوثبة لم يتعرّض لأي خسارة حتى الآن فيما مني الجيش وأهلي حلب بخسارتهما الأولى في نهاية مرحلة الذهاب.

الهدافون:

بتسجيله هدف في مرمى جبلة رفع مهاجم جبلة محمود البحر أهدافه إلى سبعة أهداف تصدر بها لائحة الهدافين يليه محمد الواكد مهاجم الجيش وعلاء الدالي مهاجم الفتوة برصيد 5 أهداف لكل منهما ثم محمد قلفاط من الوثبة وأوكيكي من أهلي حلب بـ 4 أهداف.

مرحلة الإياب:

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم قد قررت بداية مرحلة الإياب في العاشر من شهر شباط الحالي أي يوم الجمعة القادم على أن تقام جميع المباريات في الثالثة ظهراً.

وإذا لم يطرأ أي تأجيل على المباريات سيلتقي الجمعة تشرين مع الفتوة وجبلة مع حطين والوثبة مع الطليعة والمجد مع الجيش وأهلي حلب مع الكرامة ويرتاح فريق الوحدة في هذه الجولة.

ترتيب الفرق:

تصدر الوثبة فرق الدوري بعد نهاية مرحلة الذهاب برصيد 20 نقطةً يليه جبلة بـ 19 ثم الجيش ثالثاً بـ 19 نقطةً أيضاً وأهلي حلب في المركز الرابع بـ 19 نقطةً ويتقدم أحدهم على الآخر بفارق الأهداف، ثم الفتوة بالمركز الخامس بـ 18 وتشرين سادساً بـ 14 والكرامة في المركز السابع بـ 10 والوحدة في المركز الثامن بـ 9 نقاط والطليعة في المركز التاسع بـ 7 نقاط وحطين في المركز العاشر بـ 7 نقاط أيضاً وأخيراً المجد في المركز 11 بنقطتين فقط.

محسن عمران

اقرأ أيضاً