أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

الجولة التاسعة لإياب الدوري السوري الممتاز: هل يحسم صراع الهبوط؟

by Athr Press M

بعد أن حسم الفتوة اللقب وكان الحرية أول الهابطين للدرجة الأولى، قد تحسم أمور الهابط الثاني في مباريات الجولة التاسعة لإياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم إن أخفق الساحل في الفوز على ضيفه الطليعة وحقق الوحدة الفوز على جبلة، وغير ذلك ستبقى الأمور مؤجلة ربما للجولة الأخيرة علماً بأن الصراع على البقاء انحصر بين الطليعة والوحدة والساحل.

إعادة الهيبة:

تنطلق مباريات الجولة يوم غدٍ الأحد بلقاء يجمع بين الفتوة البطل والجيش الساعي لتحسين مركزه وإعادة هيبته بعد خسارته الخماسية أمام أهلي حلب الجولة الماضية، وسيكون على الكادر التدريبي الجديد لفريق الجيش مهمة كبيرة بقيادة يامن شلبي لإثبات نفسه في هذه المباراة الصعبة.

الفتوة البطل برصيد 46 والجيش الثامن بـ 23 وذهاباً فاز الفتوة بهدف لكرم عمران.

مباراة مصيرية:

مباراة الساحل وضيفه الطليعة مصيرية لكلا الطرفين، خسارة الساحل أو تعادله يعني هبوطه رسمياً إلى الدرجة الأولى في حال فوز الوحدة على جبلة، وفوز الساحل يبقي على آماله والطليعة إن خسر سيزداد الخطر عليه ومن هنا تكمن صعوبة المباراة.

الساحل في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة والطليعة في المركز التاسع برصيد 21 نقطة وذهاباً فاز الطليعة بهدف لمحمد أمين حداد.

قمة بطموحات مختلفة:

لا تقل مباراة الوحدة صاحب المركز العاشر برصيد 18 نقطة مع ضيفه جبلة الثالث بـ 24 نقطة أهمية عن مباراة الساحل والطليعة على الرغم من تناقض طموحات الفريقين، فالوحدة يريد الفوز في رحلة البقاء وجبلة يريده كذلك بحثاً عن المركز الثاني بانتظار تعثر تشرين أمام أهلي حلب.

في مباراة الذهاب فاز جبلة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حديد ومصطفى الشيخ يوسف.

مباراة للمتعة:

مباراة المتعة سيكون مسرحها ملعب الحمدانية في حلب بين الأهلي وتشرين المنتشيين بفوزين في الجولة الماضية على الجيش والوحدة.

الأهلي صاحب المركز الرابع بـ 30 نقطة يطمح للوصافة وتشرين الوصيف بـ 35 نقطة لا يريد التخلي عن مركزه والجمهور سيكون الفائز بحضور هذه المباراة التي لن تخلو كعادتها من المتعة والإثارة.

ذهاباً فاز تشرين بهدفين نظيفين لعلي زكريا وعبد الله حمود.

ديربي حمصي:

ديربي حمص الذي كان ينتظره الجمهور كثيراً لم يعد كما كان أيام زمان وقد يستغل الكرامة معاناة الوثبة الإدارية والفنية ويكرر الفوز عليه وقد يتفوق الوثبة على نفسه ويتغلب على ظروفه ويحقق الفوز والمعروف أن مباريات الديربي لا تعترف بالفوارق.

الكرامة يحتل المركز السادس بـ 29 نقطة فيما الوثبة بالمركز السابع بـ 24 نقطة وذهاباً فاز الكرامة بثلاثة أهداف سجلها جوزيف مرتين ومحمد السراقبي مقابل هدفين للوثبة سجلهما صياح النعيم ووائل الرفاعي.

مباراة طابقية:

لا يبدو أن حطين صاحب المركز الخامس بـ 29 نقطة سيجد صعوبة في تحقيق الفوز على ضيفه الحرية الأخير بـ 7 نقاط والهابط للدرجة الأولى.

وهي فرصة لمدربه الجديد أحمد عزام لتحقيق أول فوز له في أول مباراة بعد توليه الإدارة الفنية والمفاجأة مستبعدة ولكنها ليست مستحيلة لأن الحرية لا شيء لديه ليخسره فيما سيلعب حطين للاقتراب أكثر من مربع الصدارة وهو الذي نافس كثيراً على اللقب.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين سجل للحرية عبد الرزاق الحسين وعلي خليل ولحطين سعد أحمد ومؤنس أبو عمشة.

وتقام جميع المباريات في الموعد الجديد الذي حدده اتحاد الكرة وهو الساعة الرابعة عصراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً