أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الجهات المختصة تعثر على مستودعات أسلحة وذخائر و100 كلغ من مادة الحشيش في المنطقة الجنوبية

by Athr Press R

عثرت الجهات المختصة اليوم الإثنين على كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة بعضها أمريكي و”إسرائيلي” الصنع إضافة إلى كميات من المواد المخدرة من مخلفات “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة في المنطقة الجنوبية.

وبحسب ما أفادت به وكالة “سانا” مساء الأحد فقد تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها أمريكي و”إسرائيلي” المنشأ كانت مخبأة في مستودعات تحت الأرض في المنطقة الجنوبية.

وأضافت الوكالة إلى أنه من بين المضبوطات كميات كبيرة من “ذخائر 5ر14 مم و7ر12 مم وذخائر البندقية الآلية قاربت كميتها نحو 300 ألف طلقة إضافة إلى بنادق آلية وقناصات ورشاشات من عيارات 7ر12 مم و23 مم ورشاشات ميني دوشكا ودوشكا وقذائف دبابات وقذائف هاون من عيارات 60 و80 و120 مم إضافة إلى كمية من المواد المتفجرة”.

ولفتت الوكالة إلى أن الأسلحة المضبوطة شملت أيضاً “صواريخ حرارية ومضادة للدروع إضافة إلى صواريخ (فاغوت) وأجهزة اتصال لاسلكية ومناظير غوغل وليلية مبيناً أنه من اللافت بالمضبوطات وجود كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر قاربت كميتها حدود 100 كيلوغرام”.

وعثرت الجهات المختصة خلال الأشهر الأخيرة على مستودعات أسلحة في مختلف المحافظات السورية ومعظمها وُجد في المنطقة الجنوبية وكان يحوي على أسلحة “إسرائيلية” الصنع قدمتها سلطات الكيان لـ”جبهة النصرة” في الأعوام الأولى من الحرب.

اقرأ أيضاً