أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الجهات المختصة تعثر على المزيد من الأسلحة وذخائر ومعدات طبية بعضها غربي الصنع

by Athr Press R

تواصل الجهات المختصة عمليات البحث عن مخابئ الأسلحة التي تركتها المجموعات المسلحة قبل انسحابها من المناطق التي كانت تسيطر عليها، حيث تمكنت يوم أمس من العثور على المزيد من الأسلحة والذخائر بالإضافة إلى معدات طبية وأدوية بعضها غربي المنشأ في المنطقة الجنوبية.

وأفادت وكالة “سانا” السورية أنه “تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر منها عشرات صناديق الذخائر المتنوعة وبنادق حربية منها “إم 16” غربية الصنع وقناصات أمريكية بالإضافة إلى قاذف آر بي جي وبنادق آلية ومدافع هاون مختلفة القياسات وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش دوشكا كانت مخبأة في أحد مقرات الإرهابيين قبل اندحارهم”.

وبينت الوكالة أنه من بين المضبوطات “كميات كبيرة ومتنوعة من الأدوية والمعدات الطبية بعضها غربي المنشأ”.

وعثرت الجهات المختصة يوم السبت الفائت في ريف دمشق والمنطقة الجنوبية مدافع رشاشة عيار “23” و “14.5” مم ورشاشات دوشكا من عيارات مختلفة وقواذف “أر بي جي” وقنابل يدوية وقناصات وبنادق حربية متنوعة وصواريخ مضادة للدروع وأجهزة اتصال متطورة وكميات كبيرة من المواد المخدرة.

وتعثر الجهات المختصة باستمرار في المناطق التي يستعيدها الجيش السوري على معدات وأسلحة أمريكية و”إسرائيلية” الصنع، كانت بحوزة المجموعات المسلحة التي كانت تسيطر على تلك المناطق، وتظهر كميات الأسلحة التي يتم العثور عليها حجم الدعم الكبير والمباشر الذي كانت تتلقاه تلك المجموعات لمحاربة الجيش السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً