أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الجهات المختصة تعثر على ألغام إسرائيلية الصنع في ريف القنيطرة

by Athr Press R

عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الجيش السوري  على كميات كبيرة من الألغام أمريكية و”إسرائيلية” الصنع من مخلفات المجموعات المسلحة في منطقة صيدا الحانوت في ريف القنيطرة الجنوبي.

ووفق ما نقلته وكالة “سانا” السورية مساء أمس فإن “الجهات المختصة وخلال متابعتها لعمليات تأمين وتمشيط مناطق ريف القنيطرة من مخلفات الإرهابيين عثرت على كميات كبيرة من الألغام أمريكية وإسرائيلية الصنع في منطقة صيدا الحانوت بالقرب من وادي اليرموك في ريف القنيطرة الجنوبي “.

ولفتت  الوكالة إلى أن “الألغام التي تم العثور عليها كانت مخبأة في جرف صخري بمحاذاة الشريط الشائك للعدو الصهيوني في منطقة فض الاشتباك في الجولان السوري المحتل”.

وقبل حوالي الشهر عثر الجيش السوري في ريفي دمشق والقنيطرة على صواريخ مضادة للدبابات “مالوتكا” وقذائف “آر بي جي” وبنادق ورشاشات غربية وأمريكية الصنع وقنابل يدوية إضافة إلى أجهزة بث فضائي واتصالات سلكية ولاسلكية وأدوية ومعدات وأجهزة طبية وعدد من السيارات المسروقة من مخلفات المجموعات المسلحة.

وعثرت الجهات المختصة خلال الأشهر الأخيرة على مستودعات أسلحة في مختلف المحافظات السورية ومعظمها وجد في المنطقة الجنوبية وكان يحوي على أسلحة “إسرائيلية” الصنع قدمتها سلطات الكيان لـ”جبهة النصرة” في الأعوام الأولى من الحرب.

وتظهر كميات الأسلحة التي يتم العثور عليها حجم الدعم الكبير والمباشر الذي كانت تتلقاه “جبهة النصرة” من الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الإسرائيلي لإنشاء كيان مسلح متمثل بـ”جبهة النصرة” يمنع وصول الجيش السوري إلى الحدود مع الجولان السوري المحتل.

أثر برس

اقرأ أيضاً