أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الجناح السياسي لـ”قسد”: نرغب ببدء محادثات جديدة مع الدولة السورية

by Athr Press Z

أعلن الجناح السياسي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” والمتمثل بـ”مجلس سوريا الديمقراطية- مسد” أنهم يرغبون ببدء محادثات جديدة مع الدولة السورية.

وفي هذا الصدد نقلت وكالة “روداوو” الكردية عن الرئيس المشترك لـ”مسد”، رياض درار، قوله: “نحن باتجاه مسار تفاوضي مع الحكومة السورية وهذا المسار بدأنا به منذ منتصف عام 2018 وتوقف لعدة أسباب” مضيفاً: “نريد أن تكون الآن هناك حالة تفاوضية جديدة متقدمة وأكثر إنجازاً”.

وفي وقت سابق، أعلن العضو في مجلس الشعب نواف ملحم، أنه عُقد لقاء بين أعضاء من الحكومة السورية ووفد من الأحزاب الكردية، مشيراً إلى أنه خلال الاجتماع تم فقط طرح مشروع الحكومة السورية على الأحزاب الكردية دون انتظار موافقة أو رفض، حيث قال: “نحن لم نجلس اليوم للتباحث بالنقاط بين الإدارة المحلية والإدارة الذاتية، ولكن هذا طرحنا وهذا برنامجنا، وكونهم قبلوا أن يكون هذا البند الأساسي للقائنا والنقاش فيه، نحن نسجل قبول أن يسمعونا ونحن قبلنا أن نسمعهم”.

وسبق أن أكدت الدولة السورية على استعدادها للتفاوض مع “قسد” مشيرة إلى أن عناصر الأخيرة هم جزء من الشعب السوري ولهم حقوق وعليهم واجبات، مشددة في الوقت ذاته أنه في حال أصرت “قسد” على التحالف مع قوات الاحتلال الأمريكي فسيتم التعامل معهم على أنهم قوة احتلالية.

أثر برس

اقرأ أيضاً