أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

انفجارات ضعيفة حدثت على سطح الشمس.. الجمعية الفلكية تكشف حقيقة العاصفة الشمسية التي ستضرب الأرض

by Athr Press B

نفى رئيس الجمعية الفلكيّة السورية، محمد العصيري الأنباء المتداولة والتي تفيد بأن الأرض ستتعرّض اليوم السبت، لعاصفة شمسية.

حيث قال العصيري: “هذا الأمر غير صحيح إطلاقاً”، مضيفاً: “من خلال التصوير اليومي للشمس، هناك انفجارات ضعيفة حدثت على سطح الشمس، وفي حال وصلت للأرض ستكون من النمط (B) أو (C) على أكثر تقدير، وهي من الأنماط الضعيفة جداً، أي أنها لن تحمل أي تأثير على الأرض، ولن تسبّب أي أعطال في منظومة التوابع الصنعية أو الشبكة الكهربائيّة ولا حتى ظهور الشفق القطبي في الأماكن غير المعهودة، كما يُشاع”، وفقاً لتلفزيون “الخبر” السوري.

وتابع: “ما يُشاع من تأثيرات كانقطاع التيار الكهربائي وتعطّل الدارات الإلكترونيّة كافة، دقيق في حال حدثت عاصفة شمسيّة، وحينها سيحتاج العالم إلى عشرات السنين ليعود كما كان”.

وأكد العصيري أنه من الآن وحتى 14 كانون الأول القادم، لن نشهد أي حالة انفجارية عنيفة على سطح الشمس، بالرغم من أنّ الفترة الحالية تُعتبر فترة نشاط شمسي، وإنما هناك حالة من الركود والثبات.

وكان العصيري قد شدّد على أنه “لا علاقة للشمس باستقرار الأجواء، ولا بارتفاع درجات الحرارة التي سنشهدها الأسبوع القادم”، مع الإشارة إلى أن سوريا تشهد أجواءً مستقرة نسبياً حتى نهاية الشهر الحالي، حسب آخر التوقّعات.

أثر برس

اقرأ أيضاً