أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الجمعية الحرفية للحامين ترفع سعر اللحوم بشكل رسمي وتؤكد انخفاضها بعد شهر ونصف

by Athr Press G

بعد تداول أنباء عن احتمال ارتفاع أسعارها حتى انتهاء عيد الأضحى، رفعت الجمعية الحرفية للحامين والقصابة أسعار اللحوم في الأسواق بشكل رسمي.

وفي النشرة التي أصدرتها جمعية اللحامين، تم رفع سعر كيلو لحمة الغنم إلى 4,700 ليرة سورية للهبرة بنسبة دهنة 10%، والمسوّفة 3,500 ليرة، وكيلو لحمة العجل الهبرة 4,900 ليرة.

وفي حديث له مع إذاعة “ميلودي”، عزا رئيس جمعية اللحامين أدمون قطيش سبب رفع أسعار اللحوم إلى أن الفترة الحالية هي فترة تسمين المواشي، أي أن المربين يحجمون عن بيعها، لكن بعد شهر ونصف الشهر ستنخفض الأسعار مجدداً بعد طرحها في الأسواق.

ونفى قطيش شائعات استمرار ارتفاع أسعار اللحوم حتى عيد الأضحى، مبيّناً أن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت نتيجة انخفاض عرض المواشي بالسوق واستمرار تهريب قطعان الأغنام للخارج، حيث تباع بأضعاف أسعار السوق الداخلي.

وكانت الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار، قد توقعت استمرار ارتفاع أسعار اللحوم والفروج أو استقرارها بأسعار أعلى من الحالية، خلال الفترة المقبلة وحتى انتهاء عيد الأضحى،

ويستهلك سكان دمشق وريفها شهرياً قرابة 60 ألف خروف، و3 آلاف عجل، و11 ألف طن فروج، كما يوجد 1,400 لحام بدمشق وريفها منهم نحو 950 لحاماً منتسباً للجمعية حالياً، بحسب كلام سابق لقطيش.

 

اقرأ أيضاً