أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عشرات الشاحنات الأمريكية تنسحب من منطقة الجزيرة السورية إلى شمالي العراق

by Athr Press Z

استمراراً لعمليات الانسحاب الأمريكي من سورية، انسحبت مساء أمس السبت قافلة شاحنات محملة بآليات وتجهيزات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية من منطقة الجزيرة إلى شمالي العراق.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن قافلة مكونة من نحو 55 شاحنة محملة بآليات عسكرية وتجهيزات تتبع للقوات الأمريكية غادرت الأراضي السورية من معبر الوليد غير الشرعي إلى العراق.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري في “قوات سوريا الديمقراطية” تأكيده على أن القوافل الأمريكية التي وصلت إلى قاعدة صرين في ريف حلب الشمالي، وصلت بهدف إخلاء هذه القاعدة من المعدات والآليات للانسحاب بشكل كامل منها.

يشار إلى أن معظم القوات الأمريكية التي انسحبت من سورية توجهت إلى العراق، في حين أصدرت قيادة العمليات المشتركة العراقية بياناً جاء فيه: “تناقلت بعض وسائل الأعلام والوكالات الخبرية تصريحات بخصوص انسحاب القوات الأمريكية من سورية باتجاه العراق، وعليه تبين قيادة العمليات المشتركة أن جميع القوات الأمريكية التي انسحبت من سورية حصلت الموافقة على دخولها إقليم كوردستان العراق.. هذه القوات ستُنقل إلى خارج العراق، ولا توجد أي موافقة على بقاء هذه القوات داخل البلاد”.

وشدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أنه يرغب بانسحاب القوات الأمريكية من الشمال السوري وعودة جنود بلاده إلى منازلهم، مؤكداً أنه في الوقت ذاته يرغب بالحفاظ على وجود القوات الأمريكية في منطقة حقول النفط شرقي الفرات، قائلاً: “أنا أحب النفط”.

أثر برس

اقرأ أيضاً