أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الجزائر ستزوّد سوريا بالغاز المنزلي.. اجتماعات لإنهاء الموضوع بسرعة

by Athr Press G

بحث وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب سبل التعاون مع سوريا وتزويدها بمادة الغاز المنزلي.

وبحسب ما نشرت “الوطن” ناقش الطرفان سبل التعاون في مواضيع عدة أهمها تزويد سوريا بالغاز المنزلي من الجزائر، وحول ذلك اتفق الطرفان على تسريع إجراءات الوصول إلى توقيع العقد نظراً لامتلاك الجزائر كميات كبيرة من الغاز المنزلي.

وعلى هامش فعالية أسبوع الطاقة الروسي قال وزير النفط لـ”سانا”: “ناقشنا موضوع التعاون في الاستكشاف البري والبحري وفق الفرص المتاحة، وكذلك في السجيل الزيتي، وأيضاً التعاون في مجال الفوسفات والثروات المعدنية، واتفقنا على أن تتم دعوة وفد من سوريا لزيارة الجزائر قبل نهاية هذا العام”.

يذكر أن سوريا قد عقدت خلال الفترة الماضية سلسلة اجتماعات للتعاون مع الدول الأخرى في مجالات عدة كان آخرها اجتماعاً عقد في الشهر الماضي مع سفير روسيا البيضاء في دمشق، حيث تطرق الاجتماع حينها إلى تأمين احتياجات الوزارة من الآليات الهندسية والنوعية اللازمة للعمل وخاصة آليات إنتاج ونقل الفوسفات، وقد قدم الجانب البيلاروسي عرضاً فنياً ومالياً لتأمين الآليات النوعية للشركة العامة للفوسفات.

أثر برس

اقرأ أيضاً