أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

الجزائر إلى النهائي وتونس تودع أمم أفريقيا

by Athr Press M

اقترب منتخب الجزائر من التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد أن واصل مشواره الرائع وبلغ المباراة النهائية بفوزه القاتل والدرامي على حساب نيجيريا بهدفين لواحد في نصف النهائي.

وعلى ملعب “القاهرة الدولي”، أنهى “محاربو الصحراء” الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية الهدف الذي جاء في الدقيقة 40 بمساعدة النيران الصديقة بواسطة المدافع ويليام تروست-إيكونغ، فيما انتظرت نيجريا للشوط الثاني للتعديل عن طريق ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الحكم لإطلاق صافرة النهاية وتمديد المباراة لشوطين إضافيين، كان لمحرز رأي آخر عندما نفّذ بإتقان ركلة حرة من أمام المنطقة لتستقر على يمين الحارس دانييل أكبيي في الشباك.

وبهذا الانتصار القاتل، يعود المنتخب العربي الجزائر للنهائي للمرة الثانية بعد غياب 29 عاماً عندما وضع النجمة الأولى على قميصه وسط جماهيره على حساب نفس هذا الفريق.

في مباراة أخرى من نفس الدور، خسر منتخب تونس ليخسر أمام نظيره السنغالي 0-1 في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019.

وأضاع التونسيون ركلة جزاء في  الدقيقة 72، وفي الدقيقة 79 انتقلت الفرصة الذهبية للسنغال بحصولها على ركلة جزاء سدّدها هنري سايفت لكن الحارس معزّ حسن تألّق في إبعادها، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي ويتم الاحتكام لشوطَين إضافيين.

لكن الدقيقة 101 من الشوط الإضافي الأول كانت قاسية على منتخب تونس عندما سجّل هدفاً بالخطأ في مرماه بكرة أخطأ الحارس معزّ حسن في إبعادها لتصطدم برأس ديلان برون وتستقرّ في الشباك.

وفي الدقيقة 114 من الشوط الإضافي الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لتونس لكنه عاد واستعان بتقنية الفيديو ليلغيها وسط دهشة اللاعبين التونسيين.

وظلّت النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز السنغال وتأهّلها إلى النهائي.

https://twitter.com/CAF_Online/status/1150691471680593920

اقرأ أيضاً