أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

الاتحاد الجزائري يطالب الفيفا بفتح تحقيق بعد أحداث مباراته مع الكاميرون

by Athr Press M

طالب اتحاد كرة القدم في الجزائر لجان الفيفا بفتح تحقيق بشأن أحداث مباراة الكاميرون ضمن تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وشهدت المباراة التي أجريت على أرض الجزائر الثلاثاء العديد من الصافرات المثيرة للجدل من قبل الحكم الغامبي باكاري غاساما.

وفازت الكاميرون 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-0) لتعوّض خسارتها ذهاباً 1-0 وتضمن التأهل إلى كأس العالم مستفيدةً من أفضلية التسجيل خارج الأرض.

وفجّر الألماني جوشكا بارغر، الصحافي المختص بكرة القدم الجزائرية، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن خطأً تقنياً قد تسبب في حرمان منتخب الجزائر من بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وأكد جوشكا بارغر لموقع “ترانسفير ماركت”، أن حكام تقنية الفيديو لم يشاهدوا إعادة الهدف بسبب خطأ تقني، وهو ما منعهم من رؤية مخالفة تعرض لها عيسي ماندي، مدافع منتخب الجزائر.

وكتب بارغر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعض المصادر أكدت لي أن الحكام لم يعيدوا مشاهدة اللقطة بسبب حدوث خلل تقني، وعدم توفر الإعادة بتقنية العرض البطيء”.

وأضاف: “الحكم باكاري جاساما هو الآخر لم يجد داعياً للعودة للفيديو، وقرر احتساب الهدف مباشرة دون اللجوء لتقنية الفار”.

وشن المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، هجوماً قوياً على الحكم الغامبي باكاري جاساما بعد المباراة، معتبراً أنه كان سبباً في تلك النتيجة.

وكان منتخب الجزائر على بعد ثوان من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، فقد أدرك الجزائري أحمد توبة التعادل لبلاده في الدقيقة 13 من زمن الشوط الإضافي الثاني، ولكن الكاميروني، كارل توكو إيكامبي، اقتنص هدف الفوز الثاني لبلاده في الوقت القاتل، عند الدقيقة الرابعة المحتسبة بدلاً من الضائع للمباراة التي جرت على ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة الجزائرية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً