أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجامعة الافتراضية تتيح لطلابها إعادة امتحان المقرر الناجحين به لتحسين معدلهم

by Athr Press H

أصدر مجلس الجامعة الافتراضية السورية القرار رقم /64/ م ج، والذي يتيح للطالب الناجح بمقرر ويرغب بإعادة امتحانه لرفع معدله، أن يقوم بذلك وفق شروط معينة، مبيناً أن القرار سيُطبق على طلاب برامج الإجازات الجامعية في حين لا يشمل طلاب برامج الماجستير.

ونشرت الجامعة عبر موقعها الرسمي أن القرار الجديد يضم 5 شروط وهي:

-يحق للطالب إعادة 3 مقررات على الأكثر في حياته الجامعية ولمرة واحدة فقط.

-يُسجل الطالب على هذه المقررات خلال فترة التسجيل النظامية في برنامجه.

-يحق للطالب التسجيل على هذه المقررات في فصله الأخير في البرنامج وما بعده، بما لا يتجاوز الحد الأعلى من المقررات المسموح بها، أو في فصل التخرج إذا تبقى له الحد الأدنى من المقررات.

-تُقدم المقررات الثلاثة معاً في فصل واحد، ولا يحصل على وثيقة تأجيل خدمة العلم في حال سجلها ضمن فصل مستقل.

-يُسجل الطالب على المقررات، ويسدد جميع الرسوم والأقساط المترتبة عليها، وتُعاد هذه المقررات كاملة بما فيها الوظيفة والامتحان، وتُعتمد العلامة الأعلى.

وفي مطلع الشهر الحالي أحدثت الجامعة الافتراضية درجة الدكتوراه في عدة اختصاصات، حيث افتتاح برنامج الدكتوراه الأكاديمي في اختصاصات إدارة الجودة، وإدارة التقانة، وإدارة الأعمال الأكاديمية، والمعلوماتية.

وبينت الجامعة حينها أنها تهدف من هذه الخطوة التأكيد على أهمية منظومة التعليم الافتراضي في عملية تطوير التعليم والبحث العلمي، وأحقية خريج التعليم الافتراضي بأخذ فرصة مكافئة لطالب التعليم التقليدي.

الجدير بالذكر أن الجامعة الافتراضية السورية، تأسست عام 2002 في دمشق، وترتبط بوزارة التعليم العالي وتقوم بتدريس طلابها عن بعد.

اقرأ أيضاً