أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

الثورة يودع البطولة العربية.. هلال دجاني لـ “أثر”: الإصابات وقلة التبديلات أثرا تأثيراً كبيراً

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

ودّع نادي الثورة، مساء أمس الإثنين، البطولة العربية للأندية بكرة السلة للسيدات في نسختها الثالثة والعشرين بعد خسارته أمام نادي الأمل التونسي بنتيجة (76-62) نقطة.

وفشلت سيدات الثورة بالتأهل إلى دور نصف النهائي، بعد أن حققن مركز الوصافة في نسخة العام الماضي من البطولة.

بدوره، قال المدرب الوطني هلال دجاني لموقع “أثر” تعقيباً على المباراة: “وضع الثورة نفسه في موقف صعب بعد أن حل ثالث مجموعته فاضطر لمقابلة المنظم الأمل التونسي في الدور ربع النهائي، ليخسر المباراة ويخرج مبكراً من البطولة، عكس الطموحات والتوقعات”.

وأضاف: “عانى الثورة من إصابة أليسيا وسدرة فكانت مشاركتهما بزمن محدود، لكن تألق برايد وسياني هجومياً عوّض لحد ما ذلك النقص إضافة لجهود نورا ورشا وزينة وجيسيكا ولكن بدون نسب تسجيل كبيرة، بالمقابل برز من الأمل هدى الحمروني واللاعبتين الأرجنتينيّتَيْن، إذ سجل هذا الثلاثي 56 نقطة”.

وعن أداء الثورة، أوضح دجاني أن نقطة ضعف الفريق السوري كانت دفاعية في تلك المباراة بفقدان الكرات المرتدة الدفاعية وبطء التحرك لمنع التسديد من الثلاثيات، على حين كانت التغطية تحت السلة جيدة”.

وتابع: “على الرغم من ارتفاع الفارق لمصلحة الأمل حتى 14 نقطة في الربع الثاني فإن الثورة عاد للمباراة وقلّص الفارق إلى نقطتين عن طريق دفاع المنطقة، هذا الأمر لم يستمر ليعود الفريق التونسي لرفع الفارق في الربع الرابع وينهي المباراة فائزاً”.

وختم دجاني حديثه مع موقع “أثر” قائلاً: “عموماً لعب الثورة بقوة في فترات وانخفض أداؤه في فترات أخرى، متأثراً بنقص البدلاء والإصابات”.

وتأهل إلى دور نصف النهائي فرق الأمل التونسي وبيروت اللبناني وشباب الفحيص الأردني وسموحة المصري.

باسم بدران

اقرأ أيضاً