أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الثلوج تسفر عن أضرار بكهرباء حمص وانقطاعات بالطرقات

by Athr Press B

خاص || أثر برس تسببت الأمطار الغزيرة والثلوج خلال اليومين الماضيين بخروج 14 خط توتر متوسط عن الخدمة في مناطق عدة من محافظة حمص، حيث عملت شركة الكهرباء على إصلاح الأعطال، كما تسببت الثلوج بقطع طريق ضهر القصير بريف حمص الغربي.

وأفاد مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لـ”أثر” بأن “ورشات الإصلاح في الشركة أنهت صيانة الأعطال التي أصابت خطوط التوتر المتوسط في الشبكة الكهربائية العامة و إعادة التيار الكهربائي”، مبيناً أن العاصفة الثلجية تسببت بخروج خطي توتر متوسط عن الخدمة في بلدتي الناصرة والمشتاية المغذيان لقرى وادي النضارة ومحيطها، إضافة إلى تعطل خط المتوسط في أبو المشاعيب المغذي لنحو 10 قرى في منطقة تلكلخ بالريف الغربي وخط آية المغذية لبساتين الوعر، مضيفاً أنه وفي ريف حمص الشرقي تضررت خطوط تدمر الجنوبي وغزالة والعاليات والصابونية.

 

ولفت إلى أن مجموع الأعطال في خطوط التوتر المتوسط نتيجة الظروف، بلغ 14 عطلاً في مناطق المحافظة وتم إصلاحها، مشيراً إلى أن أعطال المنخفض بكافة أحياء المدينة والأرياف تم إصلاح الجزء الأكبر منها و العمل متواصل لإصلاح كافة الأعطال.

 

وفي ذات السياق، أفاد مدير دائرة الطرق في مديرية الخدمات الفنية في حمص، المهندس إياد عبد الكريم لـ “أثر”، بأن الورشات الفنية عملت على فتح طريق ضهر القصير بريف حمص الغربي والذي تسببت الثلوج بانقطاعه، لافتاً إلى أن الطريق يخدم محافظات حمص وطرطوس وحماه وقرى وبلدات مثل شين وحاصور وكفرام ورباح.

و بين المهندس عبد الكريم أن آليات المديرية عملت بالتعاون مع شرطة ناحية شين على إزالة الثلوج المتراكمة على الطريق، وتم فتحه بشكل كامل أمام السيارات العابرة، مشيراً إلى أنه تم الإبقاء على عدد من الآليات لإزالة الجليد في حال تشكله عند ساعات الصباح الباكر نتيجة انخفاض درجات الحرارة في المنطقة.

أسامة ديوب ـ حمص

اقرأ أيضاً