أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

التعويضات ستشمل نسبة مزارعين أكبر.. تعديل أحد شروط تعويض المتضررين من التنين الهوائي

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد رئيس دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس المهندس حيدر شاهين لـ”أثر” أنه تم تخفيض شرط ٥% لتعويض الأضرار الناجمة عن ظاهرة التنين الهوائي لتصبح ١% بدلاً من ٥%، ما يعني أنه إذا تعرضت الزراعات المحمية لأحد المزارعين لأضرار بنسبة ١% فقط فإنه يتم تعويضه من قبل صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية.

وبيّن شاهين أنه تم تسليم القوائم الاسمية للمتضررين من موجة الحر لمحصول الحمضيات صنف أبو صرة، حيث تم تقديم التعويضات بمبلغ تجاوز ١٠٥ ملايين ليرة سورية، وقد تم توزيع مبلغ التعويضات على المصارف الزراعية في كل من طرطوس وصافيتا وبانياس، وذلك توفيراً للجهود والنفقات على المزارعين.

وبالنسبة لأضرار قرية المدحلة التي تعرضت لفيضان نهر وتنين هوائي، أشار شاهين إلى أنه تم إقرار التعويضات بعد تعديل نسب التكاليف وأسعار المدخلات الزراعية من تسميد وشحن وثمن عبوات وأجور قطاف.

وفيما يتعلق بتعويض المزارعين المتضررين جراء ظاهرة التنين الهوائي التي طالت عدداً من قرى المحافظة خلال الشتاء، لفت شاهين إلى أنه تم إدراج التعويضات وفق قوائم اسمية للمتضررين وتم توقيعها من المحافظة وإرسالها لمديرية الصندوق في وزارة الزراعة لدراستها وإقرار التعويضات بما يتناسب مع مالية الصندوق، وقريباً سيتم صرفها للمزارعين المتضررين.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً