أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

التموين في سوريا تجتاح أسواق “الفيسبوك”.. وتخالف الصفحات في حال الشكوى!

by Athr Press H

انتشرت في سوريا خلال الأعوام الأخيرة صفحات أو مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك حولتها إلى ما يشبه سوقاً من المحال التجارية الافتراضية.

إذ أكد مسؤول حكومي لصحيفة “الوطن” السورية أن عدة وزارات تعمل حالياً على إنجاز قانون خاص بالتعاملات الالكترونية يوضح التعليمات التنفيذية لضبط وتنظيم هذه التعاملات، وبذلك يتم توفير آليات قانونية واضحة لكل من يمارس أي نشاط تجاري عبر الانترنت مهما كان الموقع المستخدم.

ومن المتوقع بحسب الصحيفة إنجاز هذا القانون خلال فترة قريبة هذا العام، والذي يسعى إلى ضمان الجودة ومعرفة مصدر البضاعة وآلية البيع والشراء وتنفيذ الصفقات وتسديد الحقوق، وغيرها من الأمور.

وبين معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن خطورة انتشار تلك الصفحات لجهة عدم القدرة على التحقق من مصدر البضاعة ومراقبة جودتها وصلاحيتها.. إلخ، منوهاً بأن الوزارة ريثما تصدر تعليمات قانون التعاملات الإلكترونية يمكنها أن تتعامل مع أي شكوى من المواطنين حول الصفقات التجارية التي تتم عبر تلك الصفحات لجهة التلاعب بالسعر والمواصفة، وتطبق قانون التموين بعقوباتها ومخالفاته كما لو كانت تتعامل مع أي محل في السوق.

ودعا شعيب المواطنين إلى الشكوى على أي ممارسات مخالفة لتتم معالجتها وفق قانون التموين، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم تصل إلى الوزارة أي شكوى حول تلك الصفحات.

اقرأ أيضاً