أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

التموين توضح حقيقة وجود “لحم الحمير” في مطاعم دمشق

by Athr Press H

أعلن مدير التموين في دمشق، عدي الشبلي، أن دوريات حماية المستهلك أخذت عينات من اللحوم المستخدمة من قبل عدة مطاعم في مدينة دمشق، انتشرت أخباراً عن استخدامها للحوم الحمير، لافتاً إلى أن نتائج التحاليل ستصدر خلال اليومين المقبلين ولكن وفقاً للإجراءات الأولية والكشف المرئي للطبيب البيطري تبين أن اللحمة سليمة في تلك المطاعم وستعلن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن نتائج التحاليل فور صدورها.

ولفت الشبلي خلال حديثه مع إذاعة “شام إف إم” المحلية، إلى أن مثل هذه المخالفات لا تحدث في أسواق دمشق وباقي المحافظات لشدة الرقابة التموينية والشكاوى المستمرة من قبل المواطنين.

كما بين مدير التموين أنه لم يتم سابقاً ضبط أي مخالفة من هذا النوع ولكن لا بد من التأكد والتحليل للتحقق من صحة الموضوع، والمخالفات التي تضبط عادةً فيما يخص اللحوم تكون إما ذبح خارج المسلخ أو ذبح ذكر بدلاً من أنثى الماعز، منوهاً إلى أن اللحام يمنع من عرض أكثر من 2 كغ لحم مفروم وفي حال زيادة الكمية يتم إتلافها.

وأشار الشبلي إلى أن الدوريات تتواجد في الأسواق الرئيسية بشكل يومي ولكن من غير الممكن وجودها في جميع الحارات والمحال ما يستوجب على المواطنين تقديم شكوى في حال ملاحظة أي تغير على لون أو رائحة اللحمة على الرقم 119 أو عبر موقع وزارة التجارة الداخلية وصفحتها الرسمية على فيسبوك.

وتداول سوريون على موقع فيسبوك خبراً مفاده أن أحد الأشخاص الذين تم القبض عليهم مؤخراً قد اعترف بأنه يبيع لحم الحمير، ما استدعى توجه دوريات حماية المستهلك ومديرية الصحة و الرقابة للتأكد بشكل رسمي من صحة الكلام الذي تم تناقله.

اقرأ أيضاً