أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مديرية التموين تؤكد: الضبوط تطال جميع المخالفين ولا نستثني أحد

by Athr Press H

أكد مدير التموين وحماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية علي الخطيب، أن الضبوط تطال جميع المخالفين من تجار جملة ومستوردين أو منتجين أو باعة مفرق، مبيناً وجود إحصائيات يومياً للمخالفات التي تصدر بحق كبار التجار والمنتجين.

وفي حديث لمدير التموين لإذاعة “ميلودي إف إم”، نفى أن الضبوط لا تطال سوى تجار المفرق، مؤكداً أن القانون لا يستثني أحد من المخالفة، وأنه يتم إجراء تحقيق في كل مخالفة للتأكد من المسؤول عن المخالفة الذي سيكتب الضبط بحقه.

وبيّن أن الأهم من موضوع الأسعار موضوع الغش وتحقيق المواصفات المطلوبة، وهناك إغلاق يومي لمعامل تقوم بغش المواد الغذائية أو تقوم ببيع مواد فاسدة.

وأوضح أن هناك نشرات مركزية ومنطقية وواقعية وحقيقية بالأسعار تصدر عن وزارة التجارة، وعلى الجميع الالتزام بها، مؤكداً أن الأسعار تراعي كل المعطيات التي تدخل في بنود التكلفة لكل مادة.

كما بيّن الخطيب أن مديرية الأسعار تقوم بتحديث نشرة الأسعار كل 15 يوم، وسيتم معالجة التقصير بما يخص نشر نشرات الأسعار على صفحات الوزارة ومديرياتها وتعميمها على غرفة التجارة، لأنه من الضروري أن يعلم المواطن الأسعار الحقيقية للسلع.

وفيما يتعلق بتذبذب الأسعار، أشار الخطيب إلى أنه في بعض المواد غير مبرر، ولكنه مبرر لبعض المواد الأخرى وخاصة المستوردة منها، وذلك بسبب تذبذب سعر الصرف والخلل في سعره بالسوق السوداء.

وتشهد الأسواق حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، حيث استغل بعض التجار تبعات فيروس كورونا ورفعوا الأسعار، والتي تتباين أيضاً حسب كل منطقة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً