أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

التقنين الكهربائي يفتح الباب أمام سرقة الكابلات والأمراس في صافيتا.. 80 سرقة خلال 6 أشهر

by Athr Press G

خاص || أثر برس رغم تنظيم أكثر من ٨٠ ضبط سرقة كابلات وأمراس كهربائية في صافيتا منذ بداية العام وحتى تاريخه، إلا أن حالات السرقة لا تزال مستمرة بين قرية وأخرى وحتى في أطراف مدينة صافيتا ليلاً وخلال فترات التقنين الكهربائي.

وقال مصدر في قسم كهرباء صافيتا لـ”أثر”: سُرق نحو ١١٠٠ متر من الأمراس النحاسية في قريتي متبت وبعمرة، وقد تم شد شبكات بدل المسروقة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتنظيم الضبوط اللازمة، مبيناً أن السرقات تتم خلال فترات التقنين الكهربائي.

وأشار المصدر إلى أن سرقة الكابلات والأمراس الكهربائية تشهد ازدياداً كبيراً، إذ لا يمر يوم بدون تنظيم ضبط أو ضبطي سرقة كابلات أو أمراس، موضحاً أن الشركة العامة لكهرباء طرطوس تعاني من تأمين كابلات وأمراس بديلة من الوزارة، في ظل تزايد عمليات السرقة التي لم تعد تقتصر على القرى بل تجاوزتها لتصل إلى أطراف مدينة صافيتا، حيث تم تنظيم أكثر من ٨٠ ضبط سرقة كابلات وأمراس كهربائية في صافيتا منذ بداية العام وحتى تاريخه.

وأكد المصدر على ضرورة تعاون الأهالي مع شركة الكهرباء للجم هذه الحالات التي باتت تتحول إلى ظاهرة، وذلك من خلال تشكيل لجان داخل القرى تقوم بإجراء دورية خلال الليل وأثناء التقنين الكهربائي لمنع حالات السرقة.

ولفت المصدر إلى أن الأهالي هم المتضررون بالدرجة الاولى حيث يضطرون للبقاء عدة أيام بدون كهرباء ريثما يتم تأمين أمراس أو كابلات بديلة، مشدداً على أهمية التعاون لقمع حالات السرقة التي باتت مشكلة عويصة للأهالي ولشركة الكهرباء.

صفاء علي –  طرطوس

 

اقرأ أيضاً