أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

التقاء عناصر الجيش السوري المتقدمة من محور الرقة مع العناصر المتقدمة من محور الحسكة

by Athr Press Z

يستمر الجيش السوري بالانتشار في مناطق شمالي شرق سورية، حيث التقت اليوم الأحد، عناصر الجيش السوري المتقدمة من محور الرقة مع العناصر المتقدمة من محور الحسكة.

وأكدت الوكالة السورية “سانا” أن الجيش السوري دخل بلدة أبو راسين في ريف تل تمر الشمالي الشرقي في حين توجهت وحدات أخرى شمالاً لاستكمال الانتشار باتجاه الحدود السورية-التركية.

وأضافت “سانا” أن الجيش السوري أعاد انتشاره في القرى والبلدات من تل تمر إلى ناحية أبو راسين في ريف رأس العين وعلى طريق الدرباسية – رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وفي السياق ذاته، أشارت “سانا” إلى أن قوات لاحتلال التركية أدخلت تعزيزات عسكرية إلى الأراضي السورية من محور قريتي جان تمر والمطلة في ريف رأس العين وأقامت تحصينات في المناطق التي احتلتها مؤخراً خلال عملية “نبع السلام”.

ويأتي إرسال هذه التعزيزات التركية إلى مناطق الشمال السوري، في الوقت الذي من المفترض أن تلتزم فيه تركيا بالاتفاق الذي وقعته مع روسيا في سوتشي، والذي يقضي بانسحاب “الوحدات الكردية” من عمق 32كم وهذا ما التزمت به هذه “الوحدات” وفقاً لما أكده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الوقت الذي يجب أن تلتزم القوات التركية بوقف العملية العسكرية شمالي سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً