أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

التفاؤل يسيطر على بعثة المنتخب السوري في الإمارات

by Athr Press M

لم يستطع المنتخب السوري ترك بصمته أو عبور دور المجموعات في مشاركاته الخمس السابقة في بطولة كأس آسيا، رغم بدء مشاركاته في البطولة قبل نحو 4 عقود.

ولكن هذه المرة، يبدو أن “نسور قاسيون”  قادر على كسر حاجز الفشل في البطولة، واجتياز دور المجموعات بل والوصول بعيداً في البطولة من خلال النسخة المرتقبة، التي تستضيفها الإمارات من الخامس من كانون الثاني.

ويحظى المنتخب السوري حالياً بترشيحات قوية للمنافسة على لقب البطولة أو على الأقل بلوغ المربع الذهبي.

وتنبع هذه الترشيحات من المسيرة الرائعة التي قدمها الفريق في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019، حيث كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة التأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

ورغم هذا، تظل الفرصة قائمة أمام المنتخب السوري لتعويض ما فاته من خلال ظهور قوي في بطولة كأس آسيا بالإمارات، لا سيما وأن الفريق يمتلك كل الإمكانيات التي تؤهله لهذا وهو ما ظهر من خلال سجله في التصفيات المؤهلة للمونديال.

ورغم توافد العديد من النجوم على صفوف المنتخب السوري على مدار تاريخه، لم يسبق له أن تمتع بوجود جيل من اللاعبين المتميزين، مثلما هو الحال الآن.

ويأتي في مقدمة نجوم الفريق حالياً الثنائي الهجومي المتميز عمر السومة وعمر خريبين ويسطع المدافع المتميز أحمد الصالح ولاعب الوسط محمود المواس وأحمد الأشقر وغيرهم.

ويخوض الفريق فعاليات البطولة الآسيوية تحت قيادة إدارة فنية ألمانية حيث يتولى مسؤولية الفريق المدرب الألماني بيرند شتانغه، 70 عاماً، والذي يمتلك خبرة هائلة في عالم التدريب تمتد على مدار 5 عقود حيث بدأ مسيرته التدريبية في 1970 قبل 10 سنوات من بداية مشاركات المنتخب السوري في بطولات كأس آسيا.

وتضاعف خبرة المدرب الألماني من طموحات الفريق في المنافسة على الوصول بعيداً في البطولة.

ويستهل المنتخب السوري مسيرته في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة بلقاء نظيره الفلسطيني ثم يلتقي المنتخب الأردني، ويختتم مسيرته في المجموعة بأقوى اختبار ممكن حيث يلتقي نظيره الأسترالي حامل اللقب في مواجهة ثأرية بعد مواجهتهما في الملحق الآسيوي الفاصل بتصفيات المونديال.

ويطمح المنتخب السوري إلى تكرار تجربة وإنجاز نظيره العراقي الذي تغلب على الظروف الصعبة في بلاده عام 2007 وتوج بطلاً للقارة الآسيوية.

اقرأ أيضاً