أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

التعليم العالي تلغي شرط أساسي في قبول الطلاب بالتعليم المفتوح

by Athr Press H

أعلنت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح، صفاء أوتاني، عن إلغاء شرط حصول الطالب على 50% بالشھادة الثانوية في قواعد القبول الجديدة عند التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح لعام 2018-2019.

وبينت أوتاني لصحيفة “الوطن” السورية، أنه سيتم قبول نحو 4600 طالب في برامج التعليم المفتوح في دمشق، وحدد أعداد الطلاب في برنامج الدراسات القانونية بكلية الحقوق بـ 1.000 طالب وطالبة، ومثلھم في المحاسبة بكلية الاقتصاد، بينما سيتم قبول 500 طالب في كلية الإعلام ومثلھم في برنامجي رياض الأطفال وإدارة المشروعات بينما في العلوم السياسية 600 طالباً.

وأصدر مجلس التعليم العالي قراراً حدد القواعد الجديدة للتقدم لمفاضلة المفتوح بالجامعات الحكومية للعام الدارسي القادم، مشترطاً  أن يكون مر على حصول الطالب على الشھادة الثانوية سنتان على الأقل وأن يكون المتقدم حاصلاً على الشھادة الثانوية أو المھنية المطلوبة للتسجيل بالبرنامج، كما اشترط أن يكون حائزاً على درجة لا تقل عن 70% في اللغة الإنكليزية للمتقدمين لمفاضلة الترجمة.

وفي آب الماضي، عدل مجلس التعليم العالي قواعد القبول في نظام التعليم المفتوح، حيث ألغى قبول الشهادات الثانوية الحديثة، لينحصر القبول في الطلاب الحاصلين على البكالوريا عام 2016 وما قبل.

ويتكون برنامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق، من 9 اختصاصات، هي الترجمة، والإعلام، والدراسات القانونية، ورياض الأطفال، والمحاسبة، وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومعلم صف، والدراسات الدولية والدبلوماسية، ودبلوم التأهيل التربوي.

اقرأ أيضاً