أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

وزير التعليم العالي: تعويض الفاقد التعليمي بمقدار فترة الانقطاع

by Athr Press H

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهيم، أنه سيتم التعامل بمرونة مع التقويم الجامعي ليصار إلى تعويض الفاقد التعليمي والمحاضرات الدراسية في الجامعات، وذلك بمقدار فترة الانقطاع.

وذكرت صحيفة “الوطن”، أن ابراهيم خاطب رؤساء الجامعات لعقد المجالس العلمية من البحث العلمي ومجالس الجامعات بالحدود الدنيا من الكادر لتسيير الأمور الضرورية للطلاب، مشيراً إلى أنه تقرر عقد مجالس البحث العلمي في الجامعات غداً الاثنين.

كما أوضح أنه تم الطلب من جميع الجامعات متابعة إصدار النتائج، مع رصد جميع النتائج المتبقية من خلال مراسلة الجامعات واتباع أساليب مرنة على صعيد نشر المحاضرات الكترونياً.

وتمنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تزول المحنة التي تواجهها البلاد في أقرب وقت ممكن، وسط الإجراءات الحكومية المتخذة ضماناً لحياة الطلاب في الجامعات والمدارس وحياة الجميع.

وكانت الحكومة السورية اتخذت في 13 من شهر آذار الحالي سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، علّقت بموجبها الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كل الوزارات والجهات المعنية حتى 2 نيسان، وعادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس وأصدرت قرار بتمديد تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والتقانة حتى 16 من شهر نيسان، إضافةً إلى تأجيل الامتحانات المقررة خلال تلك المدة “مفتوح والوطنية واللغات”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً