أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

التعليم العالي ترفض إيقاف برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح رغم مطالبات الكلية

by Athr Press H

أعلن معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب رياض طيفور، عدم موافقة مجلس التعليم العالي على تعليق التسجيل في برنامج الإعلام بنظام التعليم المفتوح مؤقتاً.

وصرّح طيفور لوكالة “سانا” السورية، بأن إيقاف التسجيل في أي من الاختصاصات يحتاج دراسة عميقة وتريث، وخطوة يجب عدم التسرع بها، لافتاً إلى أن شرط مضي سنتين على الشهادة الثانوية قبل التسجيل في نظام التعليم المفتوح مستمر وحقق نتائج جيدة.

كما أوضح معاون الوزير أنه بإمكان الطلاب ممن تجاوزت أعمارهم الـ 24 عاماً، التسجيل في التعليم المفتوح بغض النظر عن تاريخ حصولهم على الشهادة الثانوية.

وفي نهاية شهر آب الفات، وافق مجلس جامعة دمشق على مقترح كلية الإعلام، بتعليق التسجيل في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح مدة عام (2019-2020)، بسبب عدم قدرة الكلية على استيعاب أعداد الطلاب المسجلة سنوياً، وحينها بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح صفاء أوتاني أن مجلس الجامعة وافق على المقترح المقدم من كلية الإعلام، ليتم رفعه لاحقاً إلى مجلس التعليم العالي صاحب القرار النهائي.

وبرّر عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق محمد العمر المقترح الذي تم رفعه إلى الجامعة مؤخراً، بأنه جاء نتيجة عدم توافق عدد الكادر والأساتذة في الكلية مع الأعداد المتقدمة سنوياً والمقاربة لـ 1200 طالب وطالبة.

وبدأ تدريس الإعلام في سورية من خلال معهد الإعداد الإعلامي الذي تأسس عام 1969 في دمشق، قبل أن يتم افتتاح قسم الإعلام التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بدمشق عام 1987 ليستمر تدريس الطلاب فيه بإمكانيات محدودة لمدة /23/ سنة، إلى أن تأسست كلية خاصة للإعلام تابعة ل جامعة دمشق بتاريخ 1 آذار 2011.

اقرأ أيضاً