أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

التعليمات تصل لمجموعة في “واتس آب”.. مصدر في الأمن الجنائي بحمص لأثر: ضبط شبكة تصريف عملة تدار من ألمانيا وتركيا

by Athr Press M

خاص أثر برس || ألقى فرع الأمن الجنائي بحمص القبض على شبكة امتهنت تصريف العملة الأجنبية وتداول الحوالات المالية الخارجية بطريقة غير مشروعة.

وبحسب مصدر في الأمن الجنائي لأثر، فإن الشبكة التي تم ضبطها تدار من  تركيا وألمانيا  حيث ضبط بحوزة أفرادها مبلغ 194 مليون ليرة سورية و 84 ألف دولار أمريكي.

وفي التفاصيل أفاد المصدر بأنه من خلال متابعة نشاط السوق السوداء للمتعاملين بغير العملة السورية ألقي القبض على شبكة تمتهن تصريف العملة الأجنبية وتداول الحوالات المالية الخارجية بطريقة غير مشروعة وذلك بعد ورود معلومات للفرع عن نشاط الشبكة ضمن مدينة حمص في حيي الوعر والغوطة مستخدمين سيارة سائحة خاصة.

وأوضح المصدر أنه تم رصد تحركات السيارة والمحاور التي تسلكها ضمن المدينة حيث تم نصب كمين في حي الدبلان، مبيناً أنه بتاريخ 4\8\2021 تم إيقاف السيارة وإلقاء القبض على الموجودين فيها وبالتحري الأولي لصندوق السيارة عثر على مبلغ قدره 70 مليون ليرة سورية

وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بعملهم ضمن شبكة خاصة لتصريف الدولار الأمريكي والحوالات الخارجية تدار من أشخاص في تركيا وألمانيا عبر تطبيق “الواتس آب”.

كما اعترف أفراد الشبكة بحيازتهم مبالغ مالية إضافية في منزلهم الكائن بحي الوعر حيث تم تحري المنزل ومصادرة مبلغ 124 مليون ليرة سورية 84 ألف دولار أمريكي، موضحاً أنه تم التحرز على المبالغ المالية المصادرة وإيداعها مصرف سوريا المركزي وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء المختص.

وجاء في اعترافات المقبوض عليهم بأنهم يعملون ضمن الشبكة منذ نحو 8 أشهر موضحين أن عملية الاستلام تتم من خلال مجموعة على تطبيق الوتس آب يديرها المدعو “أبو ياسين”  يحدد فيها مبلغ ليتم استلامه لاحقاً من شخص مجهول الهوية بعد اتصاله وتحديده لمكان تسليم المبلغ في حمص ليتم لاحقاً تحديد المستفيدين  أرقامهم عبر ذات المجموعة ومن ثم تسليم كل شخص المبلغ المحدد له في مكان يتفق عليه.

وذكر أفراد الشبكة في اعترافاتهم أن كل حوالة مالية يتقاضون عليها 3 آلاف ليرة سورية بمعدل أكثر من خمسين حوالة يومياً.

يذكر أن فرع الأمن الجنائي وخلال الأشهر الماضية كان ألقى القبض على شبكات عدة وأفراد يمتهنون تصريف العملة الأجنبية وتداول الحوالات المالية الخارجية بطريقة غير مشروعة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً