أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أحدها الامتناع عن تناول الطعمة الحارة والكافيين .. نصائح للتخلص من رائحة التعرق

by Athr Press Z

قدّم مجموعة من الخبراء بعض النصائح التي تقلل من مشكلة التعرق في فصل الصيف التي تعتبر محرجة للعديد من الأشخاص لا سيما الذين يعيشون في مناطق حارّة.

وأحد هذه النصائح هي التقليل من الأطعمة الحارّة أو الكافيين، حيث نشر موقع “ويب ميد” الطبي تقريراً ينصح بالابتعاد عن هذه الأطعمة التي قد تؤدي لزيادة التعرق لدى البعض، يستمتع الكثيرون بشرب القهوة على مدار اليوم أو تناول الوجبات التي تحتوي على البهارات الحارة مثل الفلفل الحار والكاري.

كما ينصح موقع “مينز هيلث” بعدم ارتداء الملابس الضيقة لأنها تتسبب بإعاقة حركة الهواء تحت الملابس، وهو ما يترتب عليه التعرق الشديد، فيما ينصح بارتداء الملابس التي تترك منفذا للهواء والمصنعة من أقمشة طبيعية مثل الكتان، أو الملابس التي تدخل “أيونات الفضة” في تصنيعها والمسماة بـ”الملابس ضد الرائحة السيئة”، مشيراً أيضاً إلى أن الملابس ذات الألوان الفاتحة تعكس نور الشمس وتقلل بذلك من التعرق، بعكس الملابس الداكنة التي تمتص الحرارة.

وفي نصيحة أخرى، أشار الموقع ذاته إلى ضرورة استخدام “مضادات التعرق” وليس “مزيلات العرق”، مشيراً إلى أن الفرق بأن مزيل العرق يقوم فقط بالتغطية على رائحة العرق، بينما تقوم مضادات التعرق بتضييق الغدد العرقية تحت الإبط وبالتالي تقلل من إفراز العرق إلى حد كبير، وينبه الموقع على عدم استخدام مضادات التعرق بعد إزالة الشعر تحت الإبطين لما قد يسببه ذلك من التهابات جلدية لدى البعض، كما ينصح باستعمال مضادات التعرق قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

كما أشار الموقع إلى ضرورة الاستحمام بالمياه الفاترة أو الباردة، لافتاً إلى أن الاستحمام بالمياه الدافئة أو الساخنة، قد يزيد ذلك من مشكلة التعرق الدائم، لأن المياه الساخنة قد تتسبب في فتح المسام وتحفيز إفراز العرق.

يشار إلى أن مشكلة التعرق يعاني منها معظم الأشخاص في فصل الصيف، ما يدفعهم للجوء إلى أساليب خاطئة ومضرة جداً للتخلص من رائحة العرق.

أثر برس

اقرأ أيضاً