أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

التعرفة الجمركية الجديدة للأجهزة الخليوية ستطبق منذ بداية الأسبوع المقبل

by Athr Press M

أبلغت الهيئة الناظمة للاتصالات المشتركين الذين اشتروا أجهزة خليوية غير مصرح عنّها جمركياً، بعد تاريخ 17 من شهر حزيران الفائت، بضرورة “المصالحة” على تلك الأجهزة حيث سيتم تطبيق أسعار التعرفة الجمركية الجديدة قبل بداية شهر تشرين الثاني الجاري.

وقال مدير الشؤون الفنية في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، المهندس وائل السابا، في تصريحه لإذاعة “المدينة إف إم” المحلية، إن التعرفة الجمركية الجديدة للأجهزة الخليوية ستكون وفق الآتي:

الفئة الأولى 65,000 ل.س

الفئة الثانية 110.000 ل.س

الفئة الثالثة 200.000 ل.س

الفئة الرابعة 250.000 ل.س

وأشار مدير الشؤون الفنية إلى أن هذه التعرفة توضع من قبل المديرية العامة للجمارك ووزارة المالية، ويؤخذ بعين الاعتبار تغيرات سعر الصرف ومواصفات الأجهزة وسعرها بالقطع الأجنبي.

وأوضح السابا إلى أنه تم تمديد فترة الدفع حتى نهاية الأسبوع الحالي بتاريخ 5\11\2020 ليتمكن كل من واجه صعوبة في الدفع سابقاً من تسديد المبالغ المترتبة عليه، وفقاً للتعرفة القديمة.

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد قد عدلت أجور التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية غير المصرح عنها، وذلك ضمن 4 شرائح.

ونشرت الهيئة عبر صفحتها على فيسبوك بياناً، بتاريخ 29 آب من العام الحالي، أوضحت فيه أنه “بناءً على طلب مديرية الجمارك العامة صدر قرار من وزارة المالية (المديرية العامة للجمارك) ووزارة الاتصالات والتقانة (الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد) يتضمن تعديل أجور التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية غير المصرح عنها وفق فئتين.

أثر برس

اقرأ أيضاً