أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

التعاون الروسي – السعودي مستمر وهذه آخر التطورات

by Athr Press Z

تستمر روسيا بتوطيد علاقاتها مع المملكة العربية السعودرية خصوصاً على الصعيدين الاقتصادي والعسكري.

حيث بحث مدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف في الرياض اليوم الأربعاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشاريع مشتركة بين روسيا والمملكة.

وقال بيان صادر عن الصندوق: “إن الجانبين ناقشا التعاون الاستثماري بين البلدين، بما في ذلك مشاريع بمشاركة الصندوق الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة “أرامكو” السعودية”.

ولم يكشف البيان أي تفاصيل عن المشاريع التي تمت مناقشتها، لكن دميتريف خلال حديثه مع الصحفيين توقع قريباً استكمال الاتفاق مع شركة “أرامكو” للنفط للاستثمار في شركة “أوراسيا دريلينغ” لخدمات حقول النفط، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن سابقاً أن بلاده تبحث مع السعودية تعزيز العلاقات العسكرية بينهما.

وأشار دميتريف إلى حجم الاستثمارت الروسية في السعودية، حيث قال: “إنها تجاوزت ملياري دولار، والمزيد من الشركات الروسية تستثمر في السعودية، ويقابل ذلك أيضاً زيادة عدد الشركات السعودية التي تستثمر في روسيا”.

وتسعى روسيا منذ فترة إلى توطيد علاقاتها مع السعودية، حيث بدأت بالمجال الاقتصادي وتطورت فيما بعد إلى عقد الصفقات العسكرية.

وفي السياق ذاته أعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عن دعمه للقوات التركية في عملية “غصن الزيتون” شمالي سوريا، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطلعه فيه الأخير على مجريات المعركة وتطوراتها.

اقرأ أيضاً