أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

التعادل يحسم كلاسيكو سوريا وخسارة مفاجئة للوحدة في الدوري السوري

by Athr Press M

حسم التعادل السلبي كلاسيكو سوريا بين الكرامة والاتحاد اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري السوري الممتاز، فيما خسر الوحدة أمام حطين بهدف نظيف.

وفي حمص رفع فريق الكرامة رصيده إلى 16 نقطة، فيما بات رصيد فريق الاتحاد 15 نقطة، حيث لم ترتقِ المواجهة لسمعة وعراقة الفريقين بسبب أرضية الملعب السيئة للغاية التي ساهمت بأداء سلبي وهجوم عقيم.
وكان هناك أفضلية للكرامة في الشوط الأول عبر محاولات شادي الحموي وأحمد العمير ومحمد صهيوني، وتألق فادي مرعي حارس الاتحاد بإبعاد أكثر من 5 كرات، فيما اكتفى الضيوف بالتأمين الدفاعي والهجمات المرتدة.
وواصل الكرامة في الشوط الثاني تفوقه، وكاد البديل عماد الحموي أن يفتتح التسجيل ولكن تسديدته جاورت المرمى، وبسبب اعتراضه على تمثيل لاعبي الاتحاد نال أيمن الحكيم مدرب الكرامة البطاقة الحمراء، ورغم محاولات العنيزان والعمير إلا أن الاتحاد ظل صامداً، فيما لم يُختبر شاهر الشاكر حارس الكرامة.

تعادل قاتل:
كما حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة جبلة والنواعير ضمن مباريات الجولة ذاتها.
تقدم النواعير بهدف سجله عامر تركاوي، من تسديدة بعيدة فشل إبراهيم عالمة في إبعادها، ونجح فريق جبلة في إدراك التعادل في الوقت القاتل حين سجل أحمد حديد في الدقيقة (90+3)، ورفع جبلة رصيده لـ16 نقطة وله مباراة مؤجلة مع تشرين، فيما بات رصيد النواعير 7 نقاط.

فوز مثير:
ونجح حطين بإسقاط الوحدة في مباراة مثيرة بهدف قاتل عبر سامر خانكان برأسية خدعت طه موسى، وتجمد رصيد فريق الوحدة عند 20 نقطة، في المقابل بات في رصيد حطين 13 نقطة.
ولعب حطين بتوازن كبير في وسط الملعب فيما تسابق الوحدة في إضاعة الفرص، وسجل خانكان هدف اللقاء في الدقيقة (85)، وكان من الصعب تعويضه بعد أن لعب حطين بـ6 مدافعين.

وكانت الجولة قد افتتحت أمس السبت، حيث فاز تشرين على الجيش (3-1) والوثبة عاد من حلب بفوز مثير على عفرين بثلاثية نظيفة، وتكررت الثلاثية في حماة حين تغلب الطليعة على ضيفه الشرطة، فيما نجح الفتوة بإسقاط الحرجلة بهدفين.

ترتيب الدوري السوري بعد نهاية الجولة 12:
1-الوثبة: 29.
2-تشرين: 25.
3-الوحدة: 20.
4-الجيش: 19.
5-جبلة: 17.
6-الكرامة: 16.
7-الطليعة: 16.
8-الفتوة: 16.
9-الاتحاد: 15.
10-الحرجلة: 13.
11-حطين: 13.
12-الشرطة: 9.
13-النواعير: 7.
14-عفرين: 3.

أثر برس

اقرأ أيضاً