أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

التعادل يحسم مباراة المنتخب السوري مع العراق.. الإمارات تتأهل إلى الملحق الآسيوي

by Athr Press M

حسم التعادل الإيجابي مواجهة المنتخب السوري ونظيره العراقي، اليوم الثلاثاء، وبنتيجة 1-1 في ختام منافسات الدور الثالث المؤهل إلى كأس العالم في قطر 2022، على استاد راشد بنادي شباب الأهلي في مدينة دبي.

علاء الدالي سجل هدف سوريا، فيما أيمن الحسين سجل هدف العراق الذي رفع رصيده لـ9 نقاط والمنتخب السوري بات في رصيده 6 نقاط.

المواجهة شهدت إثارة كبيرة وهجوم متبادل وفرص بالجملة، مع أفضلية لـ “أسود الرافدين” مع اعتماد “نسور قاسيون” على التأمين الدفاعي والهجوم السريع الذي قاده بنجاح علاء الدالي في الشوط الأول والمواس في الثاني.

وبدأ المنتخب السوري المواجهة بالهجوم، فخطف هدفاً مباغتاً لعلاء الدالي من تمريرة ذكية لمارديك ماردكيان، فشل جلال حسن حارس العراق بإبعادها ليكون رد الفعل لـ “أسود الرافدين” سريعاً وقوياً، فطالب أيمن حسين بركلة جزاء، وأضاع حسين فرصة ذهبية، لم يستغلها بشكل مثالي، حين سدد بقوة كبيرة وعلى بعد أمتار من مرمى أحمد مدنية، الذي لم يختبر بشكل جدي، فيما رأسية سعد عبد الأمير علت العارضة، حتى الدقيقة 31 حين سجل أيمن الحسين هدف التعادل من رأسية خدعت المدنية.

الدالي سدد من بعيد ولكنه قذيفته جاورت القائم الأيمن لجلال، فيما إصابة ماردكيان ساهمت بعدم التوغل بالهجوم السريع.
ومن هجمة منظمة طالب المنتخب العراقي بركلة جزاء بعد لمس محمد العنز الكرة وهو داخل منطقة الجزاء، ورفض الحكم الياباني، ريوجي ساتو، العودة لتقنية الفيديو “الفار” ليواصل أسود الرافدين الضغط وسط تراجع غير مبرر للاعبي نسور قاسيون.
وقبل صافرة نهاية الشوط كاد أن يسجل إبراهيم بابش الهدف الثاني للعراق ولكن رأسيته جاورت القائم الأيمن للمدنية.

الشوط الثاني لم يشهد الفرص الحقيقة فغابت الأهداف، مع تراجع لمنتخب سوريا للمواقع الدفاعية أمام الهجوم المكثف للمنتخب العراقي الذي عزز هجومه بدخول علي عباس، فيما زج مدرب سوريا بمحمد الحلاق بديلاً لمردكيان وحسين جويد بديلاً لمحمد المرمور وياسين سامية خلفاً للدالي، ورغم ذلك بقي المنتخب العراقي الأفضل والأخطر وتسابق لاعبوه بإضاعة الفرص، وكان مدنية نجم المنتخب السوري بتصديه لأكثر من 5 كرات خطرة، كان أبرزها لسعد عبد الأمير وأيمن الحسين.

وفي الدقائق الأخيرة، محمد الحلاق كاد أن يسجل هدفاً سورياً مباغتاً، لتشهد المباراة بعد ذلك انتفاضة عراقية ولكن بدون فاعلية وتركيز أمام مرمى المدنية، وفي الثواني الأخيرة، أضاع لاعب العراق علاء عباس كرة الفوز حيث أهدر فرصة ذهبية وهو على بعد أمتار من مرمى سوريا.

وبهذه النتيجة تتأهل الإمارات إلى الملحق الآسيوي، بعد أن حققت الفوز على كوريا الجنوبية بهدف نظيف، لتواجه أستراليا في دور ملحق آسيا المؤهل إلى الملحق العالمي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً