أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اعتمدي على هذه التطبيقات لمراقبة الأجهزة الذكية التي يستخدمها طفلك

by Athr Press H

يراود الأهل قلق من المحتوى الذي قد يشاهده الطفل على الإنترنت، حيث بات من الضروري مراقبة الأجهزة التي يستخدمها الأطفال، خاصةً مع وجود الهواتف الذكية وسهولة تصفح المواقع الذي أصبح في متداول الجميع.

ونشر موقع “aitnews” التقني العديد من التطبيقات التي تمثل دوراً هامّاً في مراقبة الأجهزة التي يستخدمها الأطفال وتتبع مواقعهم وما يشاهدونه، وفيما يلي نرصد أبرز هذه التطبيقات، وهي:

-تطبيق Goya-Move: يركز على مراقبة النشاط البدني للطفل أكثر من نشاطه على الإنترنت، لمنعه من الالتصاق بهاتفه طوال اليوم، ويتيح للوالدين قفل تطبيقات معينة حتى يقوم طفلهم بعدد معين من الخطوات أو يكمل تنفيذ قائمة من المهام.

كما يمكن للوالدين أيضاً تعيين وقت Blackout ليقوم الطفل بحل واجباته المدرسية أو قضاء مزيد من الوقت مع الأسرة أو الذهاب إلى النوم.

-تطبيق Net Nanny: يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لحظر المحتوى المشكوك فيه قبل أن يراه طفلك، ويمكن للتطبيق فلترة مواقع ويب معينة ومراقبة النشاط الرقمي لطفلك، كما يمكنه مراقبة وتقييد وقت الشاشة، كما تقوم ميزة (موجز العائلة) الموجودة في التطبيق بالإبلاغ عما يبحث عنه طفلك عبر الإنترنت والتطبيقات التي يستخدمها.

-تطبيق Family Link: يتيح لك إنشاء حساب غوغل لطفلك (إذا كان عمره أقل من 13 عاماً) مع إمكانية الوصول إلى معظم خدمات غوغل، بما في ذلك: البريد وتطبيق الصور، ويتيح لك تتبع حساب غوغل الخاص بطفلك وإرشاده إلى المحتوى المناسب لعمره، إضافةً إلى إمكانية قبول أو رفض التطبيقات التي يريد الطفل تنزيلها.

-تطبيق Bark: يتيح لك مراقبة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني التي تصل إلى جهاز طفلك، إلى جانب محتوى موقع يوتيوب وتطبيقات التواصل الاجتماعي بحثاً عن أي محتوى مشكوك فيه قد يبحث عنه طفلك أو يشاهده.

أثر برس 

اقرأ أيضاً