أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف اللاذقية الشرقي..”التركستاني” يناشد بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطقه بعد هزائمه

by Athr Press Z

في إطار احتدام الاشتباكات مؤخراً في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، وفي ظل تقدم الجيش السوري، أرسلت “جبهة النصرة” المئات من مسلحيها إلى تلك المنطقة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر محلية في محافظة إدلب أن “النصرة” أرسلت من مناطق سيطرتها في محافظة إدلب حوالي 500 مسلح إلى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي خلال 72 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن إرسال “النصرة” لمسلحيها جاء بعد مناشدة من “الحزب التركستاني” المتواجد في تلك المنطقة، بعد خسارته لعشرات المسلحين خلال الاشتباكات التي خاضها مع الجيش السوري.

كما أفادت “سبوتنيك” بأن المسلحين الذين أرسلتهم “النصرة” معظمهم من الجنسيات الأجنبية “شيشان وصينيين وأوزبك وجنسيات أخرى”، وذلك لسد النقص الحاصل لدى “الحزب التركستاني”، مشيرة إلى أن التعزيزات التي وصلت إلى جبهة ريف اللاذقية تم نقلها على عدة دفعات بواسطة آليات صغيرة ودراجات نارية ليلاً خوفاً من ضبط أرتالهم من قبل طيران الاستطلاع.

وفي هذا الصدد نقلت الوكالة الروسية عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن الجيش السوري رفع من وتيرة عملياته العسكرية في المناطق الجبلية المحاذية لريف إدلب والتي ينتشر فيها العديد من المجموعات المسلحة الأجنبية المدعومة من تركيا، وهو ينشط على مدار الساعة ويشتبك ليلاً مع المسلحين ويعمل على إنهاكهم نارياً بمساندة الطائرات والمدفعية الثقيلة لتسهيل عملية الدخول في العمق الجغرافي الصعب”.

ويستمر الجيش السوري خلال هذه الفترة الماضية بالتصدي لكافة محاولات المجموعات المسلحة لتغيير خارطة السيطرة في معظم الجبهات سواء في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي أو إدلب أو حماة، وذلك بعد تمكنه من استعادة مساحات استراتيجية واسعة في تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً