أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

التربية: نعمل على تعديل قانون تثبيت المعلمين الوكلاء

by Athr Press H

كشف مدير الشؤون الإدارية في وزارة التربية، علي عبود، أن الوزارة بصدد تعديل القانون 38 للعام 1975 المرتبط بتثبيت المعلمين الوكلاء، لافتاً إلى أن المدرسين الوكلاء الحاصلين على شهادة ثانوية فقط لايمكنهم التدريس في صفوف الرابع والخامس والسادس.

وأوضح عبود لإذاعة “ميلودي إف إم”، أنه بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها بعض المحافظات، نزح عدد كبير من الكوادر التدريسية باتجاه المناطق الآمنة، وتم تدارك نقص الكادر التدريسي عن طريق المدرسين الوكلاء.

وأعلنت وزارة التربية منذ أيام عن مسابقة لتعيين 15 ألف مدرس، على أن يتم توزيعهم حسب حاجة كل محافظة، حيث سيكون لمحافظة حلب النصيب الأكبر من التعيين نظراً لنقص الكادر التدريسي فيها ولأرياف المدن بشكل عام، وسيشمل التثبيت أكبر عدد ممكن من المدرسين الحاليين.

كما بيّن عبود أن تثبيت المعلمين الوكلاء يخضع للقانون 38 للعام 1975، بينما باقي المسابقات تخضع للقانون الأساسي للعاملين في الدولة للعام 2004 وقرار مجلس الوزراء رقم 66 للعام 2013 الذي تم تعديله عام 2006.

يشار إلى أن القانون المعمول به حالياً يقضي بتثبيت المعلمين الوكلاء الذين مارسوا مهنة التعليم في المدارس الابتدائية الرسمية مدة لا تقل عن 500 يوم، إلا أنه منذ 2001 حتى اليوم، لم تجر سوى مسابقتين لتعيينهم.

اقرأ أيضاً