أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

التربية السورية تصدراً قراراً يتعلق بالطلاب السوريين الحاصلين على شهادة ثانوية أجنبية

by Athr Press B

أصدرت وزارة التربية السورية، قراراً يقضي بإعفاء جميع الطلاب الذين حصلوا على شهادة الدراسة الثانوية الأجنبية وأتموا دراستهم الجامعية خارج سوريا من امتحان المواد المتممة للشهادة الثانوية السورية.

ووفقاً للموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، فإن القرار المذكور جاء فيه: “يتقدم الطلبة السوريون ومن في حكمهم ـ أي الفلسطينيين ـ الحائزون على الشهادة الثانوية الأجنبية أو الإعدادية الأجنبية الراغبون بمتابعة دراستهم في جامعات ومدارس سوريا أو المعادلة من أجل الاستفادة منها داخل القطر لامتحان المواد المتممة وفق القرارات والأنظمة النافذة”.

ولفت القرار إلى أن الامتحان المتمم للطالب السوري يتضمن مادة اللغة العربية من منهاج الشهادة الثانوية العامة السورية الفرع العلمي، والتاريخ والجغرافيا من منهاج الثانوية العامة أيضاً الفرع الأدبي، والتربية القومية من منهاج الشهادة الثانوية العامة السورية، فيما يخضع الطالب الأجنبي غير العربي لاختبار اللغة العربية “قراءة – كتابة – محادثة”.

يشار إلى أن وزارة التربية السورية تصدر قرارات بين الحين والآخر تخص سير العملية التدريسية في سوريا، من باب حرصها على الطلاب والتعليم في البلاد، حيث أصدرت قبل أيام قراراً يقضي بمعاقبة كل مدرس يثبت تقصيره في أداء واجبه، وكل موظف يتهاون في جميع الأعمال المتعلقة بالامتحانات العامة من “مراقبة وتصحيح وتدقيق” لعام 2019.

اقرأ أيضاً