أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

التربية.. بدء الدورة الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي بالتزامن مع قبول اعتراضات الناجحين فيها

by Athr Press H

أعلنت وزارة التربية أن الدورة الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي بدأت اليوم الأحد لطلاب بلدة رأس المعرة والطلاب القادمين من الأراضي اللبنانية وكل من لم يتمكن من تقديم امتحانه وفق الشروط التي حددتها الوزارة سابقاً.

وأكد مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، أن المديرية أنهت الاستعدادات لاستقبال هؤلاء الطلاب بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ومديرية الصحة فيها.

وكانت وزارة التربية أتاحت للطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي التقدم باعتراضات على مادتين على الأكثر اعتباراً من اليوم التالي لصدور النتائج وتستمر 5 أيام في دائرة الامتحانات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية والحرص على التباعد المكاني بين المتقدمين.

وفي 16 من الشهر الفائت، أصدرت وزارة التربية تعليمات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020.

وبحسب التعليمات يقبل للتسجيل التلاميذ المسجلون لدورة 2020، والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر، أو دورة امتحانية وفق الحالات المذكورة في المادة/4/ من تعليمات المرسوم ١٨١ للعام ٢٠١٤، والتي تشمل وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من (الوالدين والأخوة والأخوات حصراً)، أو في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية، أو في حالة المرض الشديد الذي يقضي دخوله أحد المشافي المؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية، أو الحالات التي يقدرها وزير التربية.

أثر برس

اقرأ أيضاً