أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هذه الحلول تساعدك في التخلّص من حبّ الشباب التي تظهر على الظهر

by Athr Press H

يمكن أن تشكل البثور الناتجة عن حبّ الشباب تحدياً للعلاج، ولسوء الحظ، يمكن أن تظهر البثور على أي جزء من جسم الانسان، بما في ذلك الظهر.

وهنا نقدم لك مجموعة من الحلول للتخلص من حبّ الشباب عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة واستخدام العلاجات في المنزل، وهي:

الاستحمام بعد التمرين: يمكن أن يساعد ترك العرق والأوساخ على البشرة بعد التمرين دوراً كبيراً في ظهور حبّ الشباب، يجب الاستحمام بأسرع ما يمكن بعد التمرين، كما ينبغي غسل ملابس التمرين المتعرقة بين الجلسات.

التقشير: يمكن استخدام مقشر لطيف بمكونات مثل حمض الساليسيليك لإزالة الأوساخ والزيوت من البشرة، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الجلد الميت التي يمكن أن تسد المسام.

ارتداء ملابس فضفاضة: عادات التمرين يمكن أن تهيج حب الشباب. على سبيل المثال، يمكن للملابس الضيقة أن تحجز الأوساخ والعرق وتدلكها في المسام. كما يمكن أن يتسبب التمرين مع عدم وجود قميص على جهاز رياضي متعرق أو على أرضية متسخة في حدوث مشكلات. وبالتالي، ارتداء ملابس فضفاضة تسمح للبشرة بالتنفس وتساعد على التخلص من العرق.

ابعاد الشعر عن الظهر: قد يضيف الشعر الطويل الزيت والأوساخ إلى الجلد على ظهر الانسان، مما يتسبب في تفشي الحبوب، يجب غسل الشعر بانتظام ووضعه في كعكة أو ذيل حصان خلال جلسات التعرق، كما لا يجب السماح للبلسم أو الشامبو بالجري على الظهر، إذ يمكن أن تساهم المكونات الموجودة في هذه المنتجات في انسداد المسام.

أثر برس

اقرأ أيضاً